لايف سبورت

الثلاثاء 19 فبراير 2019 الموافق 14 جمادى الثانية 1440
رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

جورماهيا وديتشا والجيش الرواندي..حكايات الزمالك الحزينة مع الصغار

الأحد 03/فبراير/2019 - 07:02 م
لايف سبورت
أحمد ممدوح
طباعة
تلقت جماهير نادي الزمالك صدمة قاسية اليوم الأحد بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها فريقها من فريق جورماهيا الكيني المغمور في إطار منافسات دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية، برباعية مقابل هدفين، في نتيجة لا تناسب أداء الفريق الأبيض مؤخرا خلال بطولة الدوري المحلي والتي يتصدر ترتيبها حتى الأن.

ويعتبر سقوط الزمالك المدوي أمام جورماهيا هو حلقة من سلسلة سقوط الفريق الأبيض أمام الصغار عبر تاريخه في البطولات الأفريقية التي يحمل من ألقابها 9 ألقاب فقط بواقع 5 بطولات بدوري الأبطال ولقب لأبطال الكئوس و3 ألقاب لبطولة السوبر.

أبرز سقطات الزمالك الأفريقية أمام الفرق الصغيرة في القارة السمراء كانت أمام فريق الموردة السوداني الذي ودع الزمالك على يديه دوري أبطال أفريقيا من دور الـ32 حيث فاز الفريق الأبيض في القاهرة بنتيجة 2 - 1 قبل أن ينسحب من مباراة الإياب بسبب الاعتراض على القرارات التحكيمية بعد هزيمته بهدف وحيد خلال ما لعب من المباراة.

بعد 15 عاما تلقى الزمالك هزيمة جديدة مذلة أمام فريق جديد على المنافسات الأفريقية وقتها وهو الجيش الرواندي الذي نجح في الفوز على الزمالك بنتيجة 4 -1 في المباراة التي جرت في العاصمة الرواندية كيجالي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بتقدم الزمالك بنتيجة 3-2.

بالتأكيد مازالت صورة اللاعب الإثيوبي المغمور عبد الصمد علي حاضرة في أذهان جماهير الزمالك بعد أن تسبب هذا اللاعب في إقصاء فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي حديث العهد بالمشاركات الأفريقية بالزمالك من دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية العام الماضي بعد أن لجأ الفريقان لضربات الترجيح على ملعب السلام بالقاهرة.
الدوري الانجليزي
توتنهام هوتسبير
0
21:45
توتنهام هوتسبير
0
ليفربول
0
21:45
جالاطا سراى
0
ليستر سيتي
0
21:45
مصر المقاصة
0
Top