t
الإثنين 29 أبريل 2024

سبوت محلي

فتح الله: الكونفدرالية البطولة الأقرب للزمالك.. وجوميز لا يملك رفاهية سياسة التدوير

نشر الأربعاء 20/مارس/2024 - 04:07 ص
الزمالك
الزمالك
محمود درويش

أكد محمود فتح الله، مدافع الزمالك السابق، أن بطولة الكونفدرالية الأفريقية، هي اللقب الأقرب للقلعة البيضاء في الموسم الحالي، والتي يسير فيها الفريق بخطى ثابتة.


قال محمود فتح الله في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع محمد أبو العلا عبر قناة الزمالك، رغم خسارة الكثير من النقاط، إلا أن بطولة الدوري مازالت في الملعب، وعلى اللاعبين خوض كافة المواجهات كمباريات كؤوس.

جوميز لا يملك رفاهية سياسة التدوير


وأضاف فتح الله، جوزيه جوميز المدير الفني، لا يملك رفاهية سياسة التدوير التي يتبعها خلال الفترة الماضية، ولا بد من تثبيت تشكيل الفريق لخلق التجانس بينهم.


وتابع، جوميز يواجه أزمة عدم استفادة الزمالك من الثنائي عبد الله السعيد وناصر ماهر في الكونفدرالية لسابق مشاركتهما مع فريقهما في البطولات الأفريقية، وعليه تدارك هذا الأمر في المباريات المُقبلة بين الكونفدرالية والدوري.


وشدد المدافع الدولي السابق، على أن عبد الله السعيد أفضل لاعبي مصر خلال الأعوام العشر السابقة في مركزه كصانع ألعاب، وهو لا يشارك حاليًا في هذا المركز مع الزمالك وهذا يؤثر على قدراته الفنية، ولا بد من إعادة الحسابات في هذا الأمر للاستفادة من قدرات السعيد الكبيرة.

 

وعلي صعيد آخر طالب مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب الجهات المعنية بحضور 50 ألف مشجع مباراة الفارس الأبيض أمام نظيره فريق مودرن فيوتشر في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية.


 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة مودرن فيوتشر المقرر لها يوم ٣١ مارس الجاري في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، على أن تقام مباراة العودة بين الفريقين يوم ٧ إبريل المقبل.

ويعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الأكثر فوزا في دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

الزمالك الأكثر فوزا في مجموعات الكونفدرالية

وحقق الزمالك الفوز في ٥ مباريات من أصل ٦ جولات في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية وهو الرقم الأكبر.

وكان أكبر عدد من الفوز في دور المجموعات بعد الزمالك، من نصيب نهضة بركان واتحاد الجزائر وريفرز يونايتد ودريمز إف سي بواقع ٤ فوز.


وحقق فريقا الزمالك ونهضة بركان المغربي رقما مميزا في مجموعات الكونفدرالية الإفريقية وذلك قبل انطلاق دور ربع النهائي.

 

ويعد فريقا الزمالك ونهضة بركان المغربي هما الفريقان اللذان لم يتعرضا للخسارة نهائيا في دور المجموعات.

وخاض الزمالك ٦ مباريات في دور المجموعات حقق الفوز في ٥ منها وتعادل في لقاء وحيد.

بينما خاض فريق نهضة بركان المغربي ٦ مباريات في دور المجموعات حقق الفوز في ٤ مباريات وتعادل في مباراتين.

وكانت قرعة مباريات دور الثمانية للكونفدرالية، أوقعت الفريق في مواجهة مودرن فيوتشر على أن تقام مباراة الذهاب يوم 31 مارس الجاري، في حين ستقام مباراة العودة يوم 7 أبريل المقبل.


تعليقات فيسبوك