t
الإثنين 29 أبريل 2024

سبوت محلي

حقيقة إلغاء الدوري المصري بعد طلب حسام حسن بمعسكر يونيو

نشر الخميس 11/أبريل/2024 - 01:46 م
الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز
محمود درويش

إلغاء الدوري، كشف مصدر داخل منتخب مصر، عن تفاصيل طلب حسام حسن إلغاء الدوري بسبب رغبته في إقامة معسكر طويل للفراعنة في يونيو المقبل، والذي يشهد خوض الفراعنة مباراتين حاسمتين أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.  

وأكد المصدر أن حسام حسن طلب إقامة المعسكر قبل ٦ أيام فقط من المباراة وليس هذا يعني بإلغاء الدوري المصري.

وتابع المصدر أن إقامة المعسكر قبل المباراة في يونيو كان مجرد اقتراح وليس هناك أزمة مع رابطة الأندية أو الحديث عن إلغاء الدوري.

 

موعد مباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو


وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو، حيث تقام يوم 3 يونيو المقبل بالقاهرة، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، في حين تقام مباراة الفراعنة أمام غينيا بيساو يوم 10 يونيو في الجولة الرابعة من التصفيات نفسها، وتقام خارج الديار وبالتحديد في العاصمة الغينية بيساو.

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم


وكانت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، قد أوقعت منتخب مصر ضمن فرق المجموعة الأولى رفقة منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وخاض منتخب مصر مواجهتي الجولتين الأولى والثانية أمام كل من جيبوتي وسيراليون، حيث فاز في المباراة الأولى بسداسية نظيفة في استاد القاهرة، ثم فاز على سيراليون خارج الديار بهدفين نظيفين، ويعتلي صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم


الأول: مصر - 6 نقاط

الثاني: بوركينافاسو - 4 نقاط

الثالث: غينيا بيساو - 4 نقاط

الرابع: سيراليون - نقطة واحدة

الخامس: إثيوبيا - نقطة واحدة

السادس: جيبوتي - بدون نقاط

ويحتاج منتخب مصر للفوز في المباراتين القادمتين أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وهما المنافسين الأقوى للفراعنة في المجموعة الأولى، وحال نجح في الفوز عليهما، سيكون قد قطع شوطًا كبيرًا لانتزاع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2026، حيث سيرتفع رصيده إلى 12 نقطة، وسيوسع الفارق مع المنتخبين البوركيني والغيني.


تعليقات فيسبوك