الخميس 22 أبريل 2021

سبوت محلي

«جه بعده وسبقه».. أرقام موسيماني تضع باتشيكو في مأزق مع جماهير الزمالك

نشر الإثنين 15/فبراير/2021 - 03:57 م
بيستو موسيماني وباتشيكو
بيستو موسيماني وباتشيكو
حمدي بكري

لا تفصل بينهما سوى أيام قليلة، حيث قدما لقيادة عملاقي مصر وأفريقيا، في وقت متقارب.. وبالتالي فالأنظار دائما تتوجه إليهما ويتعرضان لضغط شديد من قبل جماهير قطبين الكرة المصرية عند التعادل قبل الخسارة.

البرتغالي باتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك وقع عقده ليتولى تدريب القلعة البيضاء في نهاية سبتمبر من العام الماضي خلفا للفرنسي كارتيرون، فهو ليس بجديد على جماهير الأبيض لكونه تولى تدريب الفريق في وقت سابق، وبعدها بأيام قليلة تعاقد الأهلي مع الجنوب أفريقي بيستو موسيماني خلفا للسويسري فايلر، ليبدأ كل منهما البحث عن الألقاب والأمجاد مع فريقه.

أرقام باتشيكو مع الزمالك


خاض باتشيكو الموسم الماضي 3 مباريات في بطولة أفريقيا، فاز في مباراتي نصف نهائي البطولة أمام الرجاء المغربي، وخسر النهائي أمام النادي الأهلي.
لعب البرتغالي باتشيكو في الموسم الجديد في الدوري 11 مباراة حتى الآن، فاز في 8 مباريات وتعادل مباراتين وخسر في واحدة، وفي دوري الأبطال لعب أمام مولودية الجزائر في بداية مشواره بدوري المجموعات وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي في القاهرة.

أرقام موسيماني مع الأهلي


خاض المدير الفني الجنوب أفريقي مع الأهلي 24 مباراة منذ قدومه في أكتوبر الماضي خلفا للسويسري رينيه فايلر، استطاع أن يحقق الفوز في 18 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة أمام فريق بايرن ميونيخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية في قطر والتي حقق خلالها الأهلي الميدالية البرونزية.

حتى الآن يسير بيتسو موسيماني بشكل جيد في الدوري هذا الموسم حيث خاض الجنوب أفريقي 9 مباريات فاز في 6 وتعادل في 3 ولم يتلق أي هزيمة حتى الآن ويتبقى مباراتان مؤجلتان حتى يتساوى الأهلي بباقي فرق الدوري في عدد المباريات.

ويستضيف الأهلي نظيره المريخ السوداني في التاسعة مساء الثلاثاء المقبل بتوقيت مصر، في المباراة التي تقام على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

9 ألقاب

يدخل الأهلي البطولة وهو حامل لقبها ونجح في حصد تاسع ألقابه في النسخة الماضية على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.
يعاني لاعبو النادي الأهلي من الإرهاق الشديد نتيجة خوض 3 مباريات قوية في أقل من أسبوع خلال الأسبوع الماضي في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها قطر خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الحالي.

وحقق الأهلي برونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح والتى شهجت تألق الشناوي بعد تصديه لركلتي جزاء.
وتلقى محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر إشادة خاصة من قبل المحللين ومتابعى كرة القدم بعد المستوى الممتميز الذي ظهر به خلال مسيرة الأهلي في البطولة.
وفي سياق متصل أعلنت اللجنة الثلاثية فى اتحاد الكرة أول أمس السبت عن تأجيل لقاء الأهلي والنصر في مسابقة كأس مصر من أجل منح الفريق راحة أكثر استعدادا للمواجهات الإفريقية المقبلة.


تعليقات فيسبوك