الخميس 22 أبريل 2021

سبوت محلي

الأهلي يضرب 7 عصافير بحجر بالفوز على المريخ السوداني بدوري الأبطال

نشر الأربعاء 17/فبراير/2021 - 12:05 م
فريق الأهلي
فريق الأهلي
محمد وردة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق فوزا هاما على نظيره المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الاولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

انطلاقة قوية للأهلي

وضرب الأهلي عدة عصافير بحجر الفوز على المريخ السوداني، على رأسها تحقيق انطلاقة قوية في دور المجموعات وحصد النقاط الثلاث ليتصدر مجموعته مبكرا، ويرسل إشارة لجميع منافسيه بأنه يلعب للحفاظ على لقبه الذي توج به الموسم الماضي بالفوز على الزمالك في المباراة النهائية.

 

 

تخطي الغيابات

الاهلي لعب مباراة الأمس بدون عدد كبير من لاعبيه الأساسييين على رأسهم علي معلول وأيمن أشرف ووليد سليمان وطاهر محمد طاهر للإصابة، بجانب حسين الشحات للإيقاف بسبب عقوبة مباراة نهائي القرن أمام الزمالك، وغم ذلك قدم مستوى جيد ونجح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في تعويض غياب النجوم.

 

نشوة برونزية كأس العالم للأندية

نجا الأهلي من نشوة تحقيق برونيزة بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرا في قطر، حيث كانت الجماهير الحمراء تخشى أن يتأثر أداء اللاعبين بالأجواء الاحتفالية التي سيطرت على الفريق بعد التتويج ببرونيزة العالم بالفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

 

 

اللعب الهجومي 

أحد أبرز مكاسب الأهلي في مباراة المريخ السوداني، كانت تقديم أداء جيد وخلق العديد من الفرص لأول مؤة منذ فترة بعيدة، ليسجل الفريق 3 أهداف لأول مرة منذ فترة طويلة وأهدر لاعبوه عدة فرص محققة، حيث تنوع اللعب ما بين الكرات العرضية والاختراق من العمق.

 

تسجيل والتر بواليا 

من بين المكاسب الهامة للأهلي في مباراة المريخ السوداني، كانت نجاح الكونغولي والتر بواليا مهاجم الفريق المنضم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية من الجونة، في تسجيل أول أهدافه الرسمية بعد فترة من الغياب عن التهديف، وهو ما يمنحه الثقة للتألق في المباريات المقبلة، خاصة أنه بات المهاجم الأساسي للفريق على حساب محمد شرف ومروان محسن.

 

استمرار تألق محمد الشناوي 

رغم سيطرة الأهلي على مجريات الأمور وإهدار العديد من الفرص إلا أن محمد الشناوي حارس المرمى واصل تألقه وكان له دور هام في الفوز على المريخ بعدما تصدى لكرتين خطيرتين للفريق السوداني، وفي حالة دخول أحدخهما كانت ستنقلب الأمور تمام.

 

 

تجهيز البدلاء

من بين المكاسب الهامة كان تألق محمود وحيد الظهير الأيسر في ظل غياب علي معلول الأساسي وبديله أيمن أشرف، كما تألق جونيور آجايي العائد بعد فترة غياب، وشارك أكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شريف ومروان محسن لتجهيزهم ومنح الأساسيين فرصة للراحة، ليحق الأحمر مكاسب عديدة.


تعليقات فيسبوك