الجمعة 07 مايو 2021

سبوت عالمي

نيمار مهدد بالإيقاف الأوروبي رغم غيابه عن مباراة برشلونة

نشر الأربعاء 17/فبراير/2021 - 01:39 م
نيمار
نيمار
محمد سيد

أكدت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأربعاء، أن البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، قد يواجه عقوبة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بعد انتقاده حكم مباراة فريقه أمام برشلونة بدوري أبطال أوروبا، التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء.

اعتراض نيمار

واعترض نيمار من خلال حسابه على "تويتر" على ركلة الجزاء التي احتسبت لفريق برشلونة، في اللقاء الذي فاز فيه باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1، أمس الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكتب نيمار تغريدة قال فيها: "هذه ركلة الجزاء مزحة"، وأخرى: "هدف قذر" في إشارة إلى هدف ليونيل ميسي.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن رد فعل نيمار يمكن أن يكلفه عقوبة، إذا قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاحتكام إلى التغريدات التي كتبها.

العقوبة المنتظرة

ويتضمن قانون الانضباط الحالي لـ"يويفا" هذا الاحتمال في مادته رقم 11، والتي تتعامل مع أي إهانات أو أي سلوك آخر ينتهك قواعد السلوك الأساسية.

وإذا انتهى الأمر إلى الاحتكام لهذا البند، فمن الطبيعي أن يفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا قد يؤدي إلى عقوبة الإيقاف مباراتين، كما هو منصوص عليه أيضًا في المادة 15 من نفس قانون الانضباط، والتي تصنف ما قام به نيمار على أنه سلوك غير رياضي من اللاعب البرازيلي الذي حذف التغريدة بعد دقائق فقط من نشرها.

برشلونة وباريس سان جيرمان

وتوهج النجم الفرنسي الشاب كليان امبابي أمس وخطف الأضواء من ميسى نفسه في ظهور النجم الفرنسي الأول بقلعة "كامب نو"، خلال لقاء فريقه باريس سان جيرمان وبرشلونة الإسباني في لقاء الذهاب بدور الستة عشر لبطولة  دوري أبطال أوروبا.

تقدم ميسي بهدف، ثم تعادل المهاجم الفرنسي سريعا وقصف بعد الاستراحة عرش البرغوث الأرجنتيني بهدفين وساهم في فوز كاسح لفريقه ٤- ١ ليعلن بداية عهده في الجلوس على عرش الساحرة المستديرة.

وارتبط اسم مبابي مؤخرا بالرحيل عن باريس سان جيرمان حيث يرغب ريال مدريد وعدد كبير من أندية أوروبا الكبيرة في التعاقد مع النجم القادم بسرعة الصاروخ كليان مبابي.


تعليقات فيسبوك