الجمعة 14 مايو 2021

سبوت محلي

مهمة صعبة تنتظر حسام البدري مع الفراعنة فى تصفيات كأس العالم

نشر الخميس 18/فبراير/2021 - 01:23 م
منتخب مصر الوطني
منتخب مصر الوطني
يوسف شعبان

نجح حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، فى رفع السكين من فوق رقبته، والتى كانت تنتظر الإطاحة به فى حال فشل فى تحقيق الفوز على المنتخب التوجولي، فى مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، المقرر إقامتها فى الكاميرون فى يناير من العام المقبل.

 

نتائج مخيبة 

كان حسام البدري حقق نتائج مخيبة للآمال فى بداية مهمته فى قيادة المنتخب الوطني فى مستهل مشوار الفراعنة فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار، بعد التعادل مع كينيا فى الجولة الأولى بهدف لكل منهما، والتى أقيمت باستاد برج العرب، قبل أن يسقط فى فخ التعادل السلبي مجددا أمام جزر القمر على ملعب الأخير فى الجولة الثانية بالتصفيات، ليترك الصدارة لمنتخب جزر القمر بعد الجولتين الأولى والثانية بالتصفيات.

 

الفوز على توجو

انتظرت الجماهير المصرية ومعها مسئولي اللجنة الخماسية التي قامت بالتعاقد مع حسام البدري تحسن نتائج الفريق وتصحيح مساره فى التصفيات فى مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام المنتخب التوجولي، قبل إصدار قرار الإطاحة به من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني فى حال استمر تراجع نتائج الفراعنة وتضاؤل فرصه فى التأهل لبطولة الأمم الأفريقية، إلا أن القدر كان رحيما بالمدير الفني لمنتخب مصر، ونجح فى تحقيق الفوز على المنتخب التوجولي فى لقاءي الذهاب والعودة فى شهر نوفمبر الماضي، حيث فاز فى لقاء الذهاب بالقاهرة 1/0 قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب على ملعب المنافس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني

فوز المنتخب الوطني على توجو ذهابًا وإيابًا رفع رصيده من النقاط إلى ثماني نقاط، وأعاده لصدارة المجموعة السابعة بالتصفيات، وصاحب الفوز أداء طيب للفراعنة خاصة فى مباراة الإياب فى توجو، وهو ما أعاد ثقة الجماهير المصرية ومسئولي اتحاد الكرة فى حسام البدري، وأنقذه البدري من شبح الإقالة الذي كان ينتظره حال استمرار تردي النتائج أمام توجو.

 

تصفيات المونديال

حسام البدري تنتظره مهمة سهلة نسبيًا أمام منتخبي جزر القمر وكينيا فى الجولتين الأخيرتين من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، فى شهر مارس المقبل، خاصة أن منتخب الفراعنة يحتاج لنقطة وحيدة لإنتزاع تذكرة التأهل للنهائيات عن المجموعة السابعة، كما أن المباراة الأولي أمام جزر القمر ستقام فى القاهرة، والفوز بها يضمن له رسميا التأهل للنهائيات بصرف النظر عن المباراة الأخيرة أمام المنتخب الكيني على ملعبه.

ويستهل المنتخب المصري مشواره فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، فى شهر يونيو المقبل فى الجولتين الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة للمونديال.

قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 فى قطر، أوقعت المنتخب المصري فى المجموعة السادسة رفقة منتخبات أنجولا والجابون وليبيا.

 


تعليقات فيسبوك