الإثنين 08 مارس 2021

الزمن الجميل

رفضت ملوى ضمه فأصبح صاحب الصفقة الأغلى فى تاريخ الكرة الأردنية

نشر الخميس 18/فبراير/2021 - 01:49 م
أحمد علم الدين

 

«لا تتوقف عن الحلم.. حتى لو أخبروك من حولك بأن حلم مستحيلًا».. هذا ما فعله الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق 

بعد رفض مركز شباب ملوى  ضمه فاصبح صاحب أغلى صفقة في تاريخ الكورة الأردنية 

 

فبين أواخر الثمانينيات ومطلع التسعينيات حاول الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق أن ينضم لفريق مركز شباب ملوى، بحكم بأنه من أبناء ذاك المركز التابع لمحافظة المنيا، ولكن قُبل بالرفض، وتم رفض أنضمامه في ذلك الوقت، وكان هذا لسبب بأن ملوى كان لديها العديد من اللاعبين أصحاب المهارة العالية، فلم يجد الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق مكانًا له.

أبوقرقاص تتعاقد مع علاء إبراهيم 

 

إنتقل الى مركز ابوقرقاص الذي يبعد عن مسقط رأسه قرابه 20 كيلو متر، هنا إنضم الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق لفريق أبوقرقاص وبدأ المشوار، أثبت علاء لمدربه ولفريقه والفرق المجاوره له  بأنه رأس حربه قوي ماهر ماكر لديه تكنيك خاص به، قادر على أن يرتبقي بفرقنه في أغلب المباريات المحلية، في هذا الوقت أجبر الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق  نادي المنيا أن يتعاقد معه.

الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق 

مبارة المنيا والأهلي 

تعاقد مع المنيا وبدأ يلعب ويبدع مع فريق عروس الصعيد، ظل معهم أكثر من موسمين كاملين أو يزيد، حتى جمع نادي المنيا مباراة مع النادي الأهلي، لم اخفي عنكم سرًا لم اتذكر إذا كانت تلك المباراة في الكأس، أو في الدروى العام.

وصل النادي الأهلي إلى محافظة المنيا استعدادًا للمباراة، ومع بداية صافرة الحكم، بدأ الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق يخطف أنظار الحاضرين خاصه وعندما سجل هدفًا ولا اروع في مرمى الحارس العملاق كابتن عصام الحضري حارس مرمى النادي الأهلي.

هدف علاء إبراهيم في الحضري

وعلى حسب شرح من حضر المباراة التي جمعت نادي المنيا مع النادي الأهلي، قال أن الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق، حصل على انفراد أثناء المباراة بمرمى الكابتن عصام الحضري حارس مرمى النادي الأهلي واستطاع الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق أن يراوغ الحضري ويحرز هدفًا جميلًا، انتفضت معه قلوب المنياوية.

 

تعاقد الأهلي مع علاء إبراهيم 

عقب المباراة مباشرة أبدى مسئول النادي الأهلي، رغبته في التعاقد مع الكابتن علاء إبراهيم وكان هذا في مطلع 1997، وبدأ مشوار الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق رحلته مع النادي الأهلي.

إستمر الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق، لمدة 5 مواسم مع النادي الأهلي وتمكن من تسجيل 73 هدفا فى 5 مواسم، وحقق مع الأهلى لقب دورى أبطال إفريقيا و3 ألقاب للدورى ولقبين لكأس مصر.

وكان للاعب دورًا كبيرًا أيضًا خلال فترة وجود الساحر البرتغالى مانويل جوزيه فى الولاية الأولى وتألقه فى العديد من المواجهات مثل لقاء الإسماعيلى التاريخى الذى انتهى بنتيجة 4/4.

الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق أثناء مشاركة مع المنتخب المصري

صاحب الصفقة الأغلى فى تاريخ الكرة الأردنية 

وبعد رحيله عن الأهلى انتقل اللاعب لصفوف المصرى وخرج معارًا لفريق الوحدات الأردنى ولقب بصاحب الصفقة الأغلى فى تاريخ الكرة الأردنية، وتألق بين صفوفه وتمكن من تسجيل 14 هدفًا مع الفريق.

من لم يعرف مسقط رأس الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق قرية هور، إحدى القرى التابعة إداريًا لمركز ومدينة ملوى، جنوبي محافظة المنيا، تلك القرية التي تتميز بالتعداد السكاني، متوسطة الخدمات، تعرف سياسيا من ضمن القرى التي تؤثر تأثيرًا قويًا في العملية الإنتخابية، ولم يختلف الأمر كثيرًا في القطاع الرياضي فقد ذاع صيتها عندما خرج منها نجم الكرة المصرية والنادي الأهلي الكابتن علاء إبراهيم نجم الأهلي السابق صاحب الصفقة الأغلى فى تاريخ الكرة الأردنية.

 


تعليقات فيسبوك