الإثنين 08 مارس 2021

سبوت عالمي

نجوم عُرضوا على الأهلى وتحولوا إلى العالمية

نشر الخميس 18/فبراير/2021 - 03:19 م
محمد صلاح
محمد صلاح

يتنافس ناديا الأهلى  والزمالك  على مدار عقود مضت ليس فقط على الفوز بالمباريات ولكن أيضا  يتنافسون للفوز بأبرز اللاعبين فى السوق خلال فترات الانتقالات.

وعلى مدار سنوات عُرض على الأهلى والزمالك لاعبين كبار ولكن تعثرت المفاوضات وقتها إما لعدم قناعة الاندية باللاعبين  أو للمغالاة بأسعارهم، وبعد فترة بسيطة تحول هرلاء اللاعبين الى نجوم عالمين.

محمد صلاح 

 وأبرز اللاعبين الذين عُرضوا على الاهلى والزمالك ولم يتم التعاقد معهم اللاعب المصرى محمد صلاح والذى رفضت ادارة الزمالك التعاقد معه بسبب ضعف البنية الجسمانية للاعب، وتم عرض اللاعب نفسة على الأهلى والذى لم يتعاقد مع صلاح بسبب المقابل المادي.

وانتقل محمد صلاح بعدها الى بازل السويسرى ومنه الى تشيلسى وبعدها الى الدورى الايطالى لفريقي فيورنتينا وروما قبل ان يعود الى انجلترا من بوابة ليفربول ليصبح احد ابرز لاعبى كرة القدم عالميا.

حيث فاز محمد صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزي ببطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة السوبر الأوروبي والدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وكأس العالم للأندية، وحقق العديد من النجاحات ودخل قائمة أفضل لاعبيالعالم في أكثر من مرة، وتوج هدافا للدوري الإنجليزي ويتصدر حاليا هدافي الموسم الجاري.

محمد كالون

النجم الثانى هو السيراليوني محمد كالون أو محمد حسين كالون  ولد في كينيما، سيراليون ويعد أشهر لاعب كرة قدم سيراليوني، ويمتلك في بلاده ناديًا لكرة القدم يحمل اسمه. 

وفى بداية ظهور كالون تفاوض الاهلى معة قبل ان ينتقل اللاعب من نادية الى اوروبا بسبب عدم تقدير الاهلى للاعب ماديا ولعب مع عدة أندية وفرق عالمية شهيرة، مثل فريق إنتر ميلان الإيطالي وفريق موناكو الفرنسي وفريق الاتحاد السعودي، ويلعب حاليا لأحد الأندية الصينية في شنجهاي.

 

محمد زيدان

النجم الآخر هو محمد زيدان  والذى رفضة الأهلى وانتقل الى فريق ماينز الألمانى قادما من الدوري الدنماركي بعدما لعب هناك منذ طفولته ليتحول بعدها الى نجم معروف وينتقل الى اكثر من نادى ويحقق شهرة كبيرة ويصبح أحد أهم نجوم منتخب مصر في تاريخه بعد التتويج بكأس أمم أفريقيا مع الفراعنة. 


تعليقات فيسبوك