الأربعاء 14 أبريل 2021

سبوت محلي

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر المقبلة في تصفيات أمم أفريقيا 2022

نشر الخميس 18/فبراير/2021 - 01:48 م
منتخب مصر
منتخب مصر
حمدي بكري

يستعد منتخب مصر لخوض مباراة هامة مع نظيره منتخب كينيا على ملعب الأخير لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 المقرر إقامتها في الكاميرون.

تمكن منتخب مصر من الفوز على توجو ذهابًا وإيابًا في التوقف الدولي الماضي، ليصعد إلى صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط متفوقًا على جزر القمر بفارق الأهداف.

موقف منتخب كينيا

لا يمتلك منتخب كينيا سوى الفوز على منتخب مصر حتى يعود إلى المنافسة مرة أخرى بعد أن هُزم من منتخب جزر القمر في مباراتي الذهاب والإياب.
 

مشوار مصر في التصفيات

وخاض المنتخب الوطني أول مباراة ودية تحت قيادة حسام البدري ضد منتخب بتسوانا وفاز الفراعنة بهدف دون رد.

وفي ثاني المباريات الودية للمنتخب مع حسام البدري كانت ضد منتخب ليبيريا، وأيضا انتهت المباراة بفوز منتخب مصر بهدف نظيف أيضا.

مباريات رسمية

وكانت المباريات السابقة بمثابة إعداد وتجهيز للاعبي المنتخب، حتى خاض الفراعنة أول مباراة رسمية أمام منتخب كينيا في الإسكندرية، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وتأتي تلك المباراة ضمن منافسات الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا في الكاميرون.

وتأتي ثاني مباراة رسمية أمام جزر القمر والتي أقيمت على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، وانتهت بالتعادل السلبي.

كما خاض المنتخب مباراتين مع منتخب توجو وحقق الفوز في المباراتين ذهابا في القاهرة بهدف دون رد، وإيابا بنتيجة 3/1.

ترتيب مجموعة مصر 
 

ويحتل منتخب مصر صدارة مجموعته بتصفيات كأس أمم أفريقيا برصيد 8 نقاط بعد خوض 4 مباريات حيث فاز في لقاءين وتعادل مثلهم ولم يتعرض لأي خسارة، ويأتي منتخب جزر القمر في المركز الثاني بنفس الرصيد، ومنتخب كينيا ثالثًا برصيد 3 نقاط، وأخيرا منتخب توجو في المركز الرابع بنقطة واحدة فقط.

ويتبقى لمنتخب مصر في التصفيات مباراتين أمام جزر القمر وكينيا.

ومن جانبه وافق أحمد مجاهد عضو اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة على قرار حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بإقامة مباراة المنتخب أمام جزر القمر، في شهر مارس المقبل، بتصفيات كأس أمم أفريقيا.

وطلب حسام البدري خوض مواجهة جزر القمر على إستاد القاهرة الدولي، وهو ما وافق عليه اتحاد الكرة وأبلغ نظيره الأفريقي الكاف بذلك.


تعليقات فيسبوك