الأحد 28 فبراير 2021

في ذكرى ميلاده....

الزمن الجميل

جاري نيفيل.. قصة النجم التاريخي لنادي مانشستر يونايتد

نشر الخميس 18/فبراير/2021 - 01:53 م
جاري نيفيل
جاري نيفيل
مصطفى إبراهيم

جارس نيفيل.. من أبرز نجوم الدوري الانجليزي، جاري نيفيل من مواليد 18 فبراير، ويعمل مدرب كرة قدم إنجليزي ولاعب سابق وهو شريك في ملكية سالفورد سيتي، فبعد اعتزاله كرة القدم في عام 2011، دخل نيفيل في مجال التحليل وعمل معلقًا في قناة سكاي سبورتس، حتى تولى منصب المدرب الأول في فالنسيا في عام 2015. ثم تمت إقالته من قبل النادي في عام 2016، وعاد إلى منصبه كمحلل بسكاي سبورتس في وقت لاحق من ذلك العام، كما شغل منصب مساعد المدير الفني للمنتخب الإنجليزي من 2012 إلى 2016.

جارس نيفيل

 

كلاعب في  الدوري الانجليزي، لعب جاري نيفيل  كظهير أيمن وقضى كامل مسيرته في اللعب مع مانشستر يونايتد، مما جعله النجم الأهم في تاريخ النادي، بعد اعتزاله في عام 2011، وكان ثاني أطول لاعب قضى فترات حياته المهنية في النادي خلف زميله منذ فترة طويلة رايان جيجز، وكان قائدا للنادي لمدة خمس سنوا، ويعتبر أحد أكثر لاعبي كرة القدم الإنجليز والأوروبيين تتويجًا في كل العصور، حيث فاز بما مجموعه 20 لقبًا، بما في ذلك ثمانية ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ولقبين في دوري أبطال أوروبا. 

 

انضم جاري نيفيل  إلى مانشستر يونايتد  في  الدوري الانجليزي كناشئ عند تركه المدرسة في عام 1991، وقاد فريق الشباب إلى كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب في موسمه الأول.

 

تألقه مع مانشستر يونايتد

 

 ظهر جاري نيفيل  لأول مرة مع يونايتد في  الدوري الانجليزي في سبتمبر 1992 ضد توربيدو موسكو في كأس الاتحاد الأوروبي، وظهر نيفيل كلاعب مع اليكس فيرجسون، وأصبح نيفيل الخيار الأساسي لمركز الظهير الأيمن لليونايتد عندما تم استبعاد بول باركر بسبب الإصابة، وظل كذلك حتى اعتزاله، على الرغم من أنه في موسمه الأول كلاعب منتظم غالبًا ما وجد نفسه على دكة الاحتياطي.

حصل جاري نيفيل  على أول مباراة دولية له في عام 1995، وكان الخيار الأول لمركز الظهير الأيمن لمنتخب انجلترا لأكثر من 10 أعوام، وهو ما جعله يمثل المنتخب في ثلاث بطولات أوروبية واثنين من كأس العالم.

عائلته

نيفيل هو الشقيق الأكبر لأخواته التوأم: فيل نيفيل، لاعب سابق لمانشستر يونايتد وإيفرتون، وشقيقه تريسي نيفيل، لاعب متقاعد دولي في التنس.


تعليقات فيسبوك