الثلاثاء 02 مارس 2021

سبوت عالمي

إمبابي يتخطي زين الدين زيدان.. الظاهرة الفرنسي يستحوذ على المشهد

نشر الخميس 18/فبراير/2021 - 02:52 م
كيليان امبابي لاعب
كيليان امبابي لاعب باريس سان جيرمان
مؤمن التهامي

 

خطف كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الأضواء بعدما قاد فريقه لفوز تاريخي على برشلونة بنتيجة 4-1، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ولمع اسم كيليان امبابي بشكل كبير في الملاعب الأوروبية وأصبح حديث المواقع والصحف بعد تفوقه الملحوظ مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي بجانب نيمار.


وأحرز مبابي "هاتريك"، ليقرب فريقه من التأهل لدور الثمانية قبل مباراة الإياب يوم 10 مارس المقبل في حديقة الأمراء.

ورفع مبابي رصيده إلى 111 هدفا بقميص باريس سان جيرمان في كل البطولات، ليصبح ثالث لاعب في قائمة الهداف التاريخي للنادي الفرنسي، متجاوزا النجم البرتغالي، بيدرو باوليتا الذي سجل 109 أهداف، بينما يتصدر القائمة إدينسون كافاني بـ200 هدف، وخلفه زلاتان إبراهيموفيتش بـ 156 هدفا.

ووفقا لشبكة "سكواكا"، فإن مبابي أصبح ثالث لاعب في التاريخ يسجل هاتريك في شباك برشلونة بدوري أبطال أوروبا، وأول لاعب يحقق هذا الإنجاز في الأدوار الإقصائية.

وأضافت أن مبابي أول لاعب يسجل هدفين على الأقل للفريق الضيف على "كامب نو" بالأدوار الإقصائية، منذ بداية القرن الحادي والعشرين.

كما زادت حصيلة كيليان إلى 11 هدفا في الأدوار الإقصائية، ليتجاوز زين الدين زيدان في قائمة أفضل الهدافين الفرنسيين في هذه المرحلة.

ويتصدر هذه القائمة كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد برصيد 18 هدفا، وخلفه النجم المعتزل، تييري هنري بـ 12 هدفا.

جدير بالذكر أن كيليان امبابي ساهم بشكل كبير في حصول منتخب بلاده على بطولة كأس العالم 2018، بعدها حاول أكثر من نادي اوروبي ضمه إلى صفوفه خاصة ريال مدريد وبرشلونه الاسباني وذلك بعد الأداء المميز للاعب مع فريقه ومنتخب بلاده.
 

وأشارت تقارير فرنسية أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد يضطر لرحيل امبابي في حال اصرار اللاعب علي عدم التجديد حيث ينتهي عقد اللاعب مع النادي الموسم الحالي، واوضحت التقارير أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد يطلب 200 مليون دولار في بيع مهاجم الفريق كيليان امبابي في ظل انتقاله إلى فريق أخري، وتتجه أنظار النادي الملكي ريال مدريد إلى ضم كيليان امبابي في ظل النتائج والاحصائيات التي حققها اللاعب مع فريقه مؤخرا


تعليقات فيسبوك