الأحد 28 فبراير 2021

الزمن الجميل

"رفع شعار لا للزواج".."ميمى الشربينى" قصة أشهر عازب في الوسط الرياضي

نشر الخميس 18/فبراير/2021 - 02:54 م
ميمى الشربينى
ميمى الشربينى
سامح المغازى

كثيرون من المشاهير ونجوم كرة القدم هم الذين اختاروا أن يكونوا بعكس طبيعة الحياة بأن لا يتزوجوا أبدًا..ابرز النجوم “محمد عبد اللطيف الشربينى” الشهير بـ “ميمي الشربيني” والذى يعتبر أشهر عازب في الوسط الرياضي.

نشأته

 ميمى الشربينى من مواليد 26 يوليو 1938 هو لاعب كرة قدم سابق ومعلق رياضي مصري شهير ايضا لعب للنادي الأهلي المصري أكثر من 14 عاما كما لعب للمنتخب المصري العسكري.
 

بدايته

 

بدأ ميمي الشربينى مشواره باللعب في صفوف النادي المصري القاهري عام 1953 حتى اكتشفه عبد المنعم البقال كشاف النادي الأهلي فضمه إليه ولعب في صفوفه ابتداء م 1957– 1958 وحتى اعتزاله موسم 1970 – 1971 وحقق درع الدورى 4 مرات وكأس مصر 3 مرات. اتجه بعد اعتزاله إلى التدريب ثم إلى التعليق على المباريات ثم عمل بالتعليق في عدة قنوات.

 

انجازاته

 

حصل مع المنتخب المصري على بطولة كأس أفريقيا للأمم عام 1959، وسجل هدفًا في البطولة في مرمى منتخب أثيوبيا في الدور قبل النهائي، وهي المباراة التي انتهت بنتيجة 4-0.

تدريب منتخب الامارات

 

درب منتخب الإمارات لكرة القدم في العام 1975، كما درب نادي غزل دمياط.

استعانة المخرجين بالشربينى في افلامهم

ظهر ميمى الشربينى في فيلم غريب في بيتي في لقطة قصيرة أثناء تعليقه على مباراة بين فريقي نادي الزمالك والأهلي المصري، كما ظهر بصورته وصوته في فيلم السيد أبو العربي وصل معلقًا على مباراة بين ناديي المصري البورسعيدي والأهلي.

كما شارك في دعاية شركة المياة الغازية بيبسي وظهر في أحد إعلاناتها بصحبة الاعلامي أحمد شوبير.

 

ثالث العالم

وسجل فريق الأهلي فوزًا عريضًا علي منافسه المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، في افتتاح مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت بإستاد القاهرة الدولي وسط أجواء باردة، ليتصدر مجموعته.


توج فريق النادي الأهلي المصري بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية المقامة بقطر، بعد فوزه على نادي بالميراس البرازيلي بضربات الجزاء الترجيحية.

وانتهت المباراة التاريخية بين بطلي أفريقيا  وأمريكا اللاتينية بلا أهداف في وقتيها الأصلي والإضافي.


 


تعليقات فيسبوك