الخميس 04 مارس 2021

كيف تؤثر رياضة الجري علي النساء

خليك لايف

كيف تؤثر رياضة الجري علي الرحم لدي النساء ؟

نشر الخميس 18/فبراير/2021 - 02:43 م
نساء يمارسن رياضة
نساء يمارسن رياضة الجري
ايمان الحديدي

 

اعتاد الجميع عند ممارسة رياضة الجري علي بعض العادات قبل الانطلاق لممارسة رياضة الجري  منها ارتداء الملابس الرياضية  والجوارب الممتصة للعرق  وحمل زجاجات الماء وتحميل قائمة أغاني تعمل علي  التحفيز عند ممارسة تلك الرياضة، لكن هل سألت نفسك يومًا ما هل هناك أشياء يجب مراعاتها عند ممارسة رياضة الجري وتحديدًا النساء ؟

قبل البدء بممارسة الجري هناك أشياء أخرى يجب مراعاتها والعناية بها قبل أن البدء، مثل الرحم والثدي وذلك حسب ما أوردت دراسة نشرتها صحيفة "تايمز أوف إنديا" خاصة بالنساء اللواتي تمارسن رياضة  الجري.

وفيما يلي  أبرز الأشياء  التي تحدث للعدائات أثناء ممارسة الجري، والتي يمكنها أن  تؤثر على الثديين والرحم، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا

زيادة الإفرازات

لا داعي  للزعر عندما  تعودين إلى المنزل بعد الجري وتجدين إفرازات أكثر من المعتاد فمن المتعارف عليه أن الجري يساعد على التخلص من المزيد من الإفرازات المهبلية الضارة، كما أن التدريبات عالية التأثير مثل الجري تؤدي إلى المزيد من الإفرازات.

 


تسرب البول


يمكن أن يؤدي الجري إلى تفاقم الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من ضعف عضلات قاع الحوض، وهذا يحدث في الغالب  للسيدات بعد الولادة أو لدى النساء في سن اليأس، ففي تلك الحالات  يتدلى الرحم ويمكن أن يضغط على المثانة مما يُحدث تسربًا للبول، كما أن  ممارسة الرياضة تزيد من الضغط داخل البطن ويمكن أن يجبر الارتداد الرحم على الضغط على المثانة  بشكل أكبر.
لذا يُنصح بالتبول قبل الخروج للجري، وأخذ استراحة عندما تشعرين بحاجة للتبول. كما يمكنك القيام بتمارين لتقوية عضلات قاع الحوض تحت إشراف مختص.

 

الحساسية


تعاني بعض النساء من حساسية في منطقة الصدر نتيجة اهتزاز الثدي واحتكاكه بالجلد والتعرق أثناء الجري، لذا يُنصح باستخدام كريمات مضادة للاحتكاك قبل ممارسة الجري وبعده. 

عند ممارسة رياضة الجري يجب  مراعاة مثل الثديين والرحم من خلال عدة نقاط   والاهتمام بالكريمات المضادة للالتصاق وكذلك الملابس الرياضية المريحة والتبول قبل اللعب وأخذ قسط من الراحة كل فترة تجنبًا لما  قد يحدث من  الأعراض التي سبق تداولها.

 


 


تعليقات فيسبوك