الخميس 22 أبريل 2021

سبوت محلي

أزمات كهربا في الأهلي عرض مستمر.. العنصرية تهدده بالإيقاف

نشر السبت 20/فبراير/2021 - 12:23 م
كهربا
كهربا
محمد سيد

يواصل محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إثارة المشاكل والأزمات، وكان آخرها ما شاهده الجميع أمام شاشات التلفاز خلال مشادته مع عمرو السولية، أثناء مباراة المريخ السوداني الأخيرة بالجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

كهربا والعنصرية

 

وتفجرت أزمة جديدة اليوم، بعدما نشرت تقارير صحفية سودانية، أن إدارة نادي المريخ السوداني ستقدم شكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف ضد محمود كهربا بسبب إساءته العنصرية ضد إسحاق عبد الحميد مدافع الفريق، وهو ما تسبب دخول عمرو السولية في مشادة مع كهربا، رافضا إساءة الأخير للاعب المريخ.

التهديد بالإيقاف

 

وبذلك أصبح الأهلي مهدد بفقدان كهربا إذا ما قرر الكاف إيقافه بسبب إساءته العنصرية ضد لاعب المريخ السوداني.

وفي حال إيقاف كهربا قد يكون المسمار الأخير في نعش استمراره مع النادي الأهلي، خاصة أن هناك أنباء من القلعة الحمراء تفيد بأن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب تضع كهربا تحت الاختبار الأخلاقي حتى نهاية الموسم الحالي، وتفرض إدارة النادي الأهلي شرطا ألا وهو الإلتزام والانضباط الأخلاقي لاستمرار كهربا في النادي الأهلي لنهاية عقده أو لتجديده.

والمعروف أن كهربا من اللاعبين أصحاب الحمية داخل الملعب، وهو الأمر الذي يدفعه في كثير من الأحيان للدخول في مشادات مع زملاءه في الفريق أو مع المنافسين، وهو ما حدث من قبل خلال مباراة السوبر المصري التي جمعت الأهلي والزمالك في الإمارات خلال شهر فبراير من العام الماضي، وبعدها تم إيقاف كهربا لنهاية الموسم وتخفيف العقوبة للإيقاف 10 مباريات فقط.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا

 

وكان الأهلي قد تغلب على فريق المريخ السوداني بنتيجة ثلاثية دون رد، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، في اللقاء الذي أقيم على إستاد القاهرة الدولي.

وسيلتقي الأهلي في الجولة الثانية مع سيمبا التنزاني، في الثالثة عصر يوم الثلاثاء المقبل، على الملعب الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام.

ويتصدر الأهلي المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن سيمبا صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد بعد تفوقه خارج ملعبه على فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد.


تعليقات فيسبوك