الإثنين 08 مارس 2021

سبوت محلي

شوقي غريب يفاضل بين 4 نجوم لقيادة هجوم المنتخب الأولمبي في الأولمبياد

نشر الأحد 21/فبراير/2021 - 04:37 م
مصطفى محمد وأحمد
مصطفى محمد وأحمد ياسر ريان
محمد سيد

وضع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي يده على القوام الأساسي للمنتخب الذي سيشارك في أولمبياد طوكيو خلال الصيف المقبل بعد تأجيل البطولة لمدة عام بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

ويتبقى مركز رأس حربة المنتخب الأولمبي خلال أولمبياد طوكيو المقبلة هو ما يشغل بال شوقي غريب، خاصة بعد تألق عدد كبير من اللاعبين المرشحين للانضمام للفراعنة خلال الأولمبياد بهذا المركز ولعل أبرزهم مصطفى محمد وأحمد ياسر ريان وعمر مرموش وصلاح محسن.

مصطفى محمد

مصطفى محمد ضمن حجز مكان أساسي ليس فقط في قائمة المنتخب الأولمبي ولكن كلاعب أساسي في تشكيل شوقي غريب خلال أولمبياد طوكيو المقبلة، بعد تألقه اللافت للنظر مع فريق جالطة سراي التركي الذي انضم له في يناير الماضي على سبيل الإعارة من نادي الزمالك لمدة عام ونصف العام.

ونجح مصطفى محمد في تسجيل 4 أهداف مع فريق جالطة سراي في أول 4 مباريات له مع فريقه سواء في الدوري التركي أو كأس تركيا.

 

ريان ومرموش وصلاح

المهاجم الثاني في قائمة المنتخب الأولمبي المشارك في أولمبياد طوكيو المقبلة هو ما يؤرق شوقي غريب خاصة بعد تألق عدد كبير من اللاعبين في هذا المركز ولعل أبرزهم أحمد ياسر ريان المعار من النادي الأهلي لفريق سيراميكا كليوباترا، ويعد أحمد ياسر ريان من العناصر الأساسية للفراعنة، وشارك في 7 مناسبات وسجل 3 أهداف، ولعب مع سيراميكا كليوباترا 8 مباريات، وسجل خلالهم 4 أهداف، ومع الجونة لعب 42 مباراة وسجل 13 هدفًا وصنع هدفين، وشارك أحمد ياسر ريان مع الأهلي في 10 لقاءات، صنع خلالها هدفين ولم يهز الشباك.

كما أن عمر مرموش يقدم مستوى مميز ولعب مع الفريق الأول في فولفسبورج الألماني خلال 10 مباريات وسجل هدف وحيد، كما شارك مع الرديف في 36 مباراة، وسجل 11 هدفًا وصنع هدفين، ولعب عمر مرموش مع فريق الشباب تحت 19 عامًا، 3 مباريات سجل خلالها 3 أهداف، وعندما انتقل إلى سانت باولي أحد فرق الدرجة الثانية في ألمانيا، خاض 8 لقاءات، وسجل 4 أهداف منهم هدف اليوم السبت وصنع آخر.

وهناك صلاح محسن لاعب النادي الأهلي والعائد من إعارة مع فريق سموحة، وشارك مع الأهلي في 42 مباراة، وسجل خلالها 8 أهداف وصنع هدفين، ومع سموحة خلال فترة إعارته، شارك صلاح محسن في 15 مباراة، وسجل 6 أهداف وصنع هدفين، أما مع إنبي، لعب صلاح محسن 37 مباراة، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 4 آخرين، ويعد صلاح محسن من القوام الأساسي في المنتخب الأولمبي، وشارك معه في 11 مباراة، وهز الشباك مرة واحدة.


تعليقات فيسبوك