الإثنين 08 مارس 2021

سبوت محلي

وصلة تعنيف من موسيماني لديانج في تنزانيا بسبب قوته الزائدة.. وتهديد باستبعاده

نشر الإثنين 22/فبراير/2021 - 11:02 ص
 أليو ديانج
أليو ديانج
نجلاء عبد المجيد

تعرض المالي أليو ديانج لاعب وسط فريق الكرة بالنادي الأهلي لإنتقادات عنيفة من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر خلال تواجد بعثة الأهلي في تنزانيا لمواجهة سيمبا التنزاني في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

قوة زائدة

موسيماني لم يعجبه أداء  أليو ديانج مؤكدا له أن لديه قوة زائدة في تدخلاته مع المنافسين مما قد يعرضه للطرد أو العقوبات والغياب المستمر، بسبب هذه التدخلات التي قد تتسبب في إصابته أيضا ووقتها يخسر الفريق من جميع الاتجاهات.

تهديد بالاستبعاد

موسيماني انتقد اللاعب بعنف في حضور لاعبي الفريق وطالبه بضرورة الالتزام بالهدوء لانه قد يكلف الفريق الكثير في مراحل حاسمة من البطولات، ولذا فإنه حال عدم إلتزامه بالتعليمات فإنه لن سيجد نفسه خارج التشكيل الأساسي والاحتياطي أيضا،  خوفا من المجازفة به، وإلحاق الضرر بالفريق.

ديانج كان يشارك في التشكيل الأساسي للاهلي قبل قدوم موسيماني ولكن منذ غيابه عن نهائي إفريقيا أمام الزمالك نوفمبر الماضي واللاعب يدخل كبديل في ظل تواجد عمرو السولية وحمدي فتحي في وسط الملعب.

الانسجام والورقة الرابحة 

كان قرار موسيماني بالاعتماد على الثنائي حمدي فتحي وعمرو السولية بسبب حالة الإنسجام الكبيرة بينهما وخوضهما لمباريات بجوار بعضهما البعض قبل تعرض حمدي فتحي للإصابة ثم بعد عودته وشفاءه.

في الوقت نفسه فإن موسيماني مقتنع تمامًا بأهمية أليو ديانج وأنه أحد عناصر القوة داخل صفوف الأحمر، ولكن مع جاهزية السولية وحمدي فتحي بدنيا وطبيا فإن الثنائي لهما الأفضلية في بداية اللقاء على أن يكون اللاعب المالي ورقة رابحة على مقاعد البدلاء.

تذمر خفي

كان ديانج قد أكد للمقربين منه أنه يعاني نفسيا من معاملة موسيماني معه، خاصة أنه كان أحد اعمدة التشكيل الأساسي للفريق قبل تولي الجنوب إفريقي مسئولية تدريب الفريق، وهو الامر الذي يجعله يفكر في الرحيل بنهاية الموسم، حال إستمرار العلاقة بهذه الطريقة.


تعليقات فيسبوك