الإثنين 08 مارس 2021

سبوت محلي

اتحاد مغربي بين الأهلي والزمالك قبل المواجهات الإفريقية.. تعرف على التفاصيل

نشر الإثنين 22/فبراير/2021 - 11:16 ص
بدر بانون وحميد أحداد
بدر بانون وحميد أحداد وزوجتاهما
نجلاء عبد المجيد

اتفق المغربي بدر بانون مدافع فريق لكرة بالنادي الأهلي مع مواطنه حميد أحداد مهاجم فريق الكرة بالزمالك علي إقامة غزلان زوجة بانون مع أميمة زوجة أحداد، خلال سفرهما خارج مصر للمشاركة في مباريات الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا في نفس التوقيت، حيث سافر بانون مع الأهلي إلى تنزانيا إذ يواجه الأحمر سيمبا التنزاني،  بينما غادر أحداد مع بعثة الزمالك في نفس التوقيت إلى السنغال حيث يواجه الزمالك تونجيث السنغالي.

جيران الشيخ زايد

أحداد وبانون يقطنان في نفس المنطقة السكنية بالشيخ زايد وتربطهما علاقات جيدة، خاصة إنهما كان يلعبا سويا بنادي الرجاء المغربي قبل إنضمامهما إلى الأهلي والزمالك، كما تربط غزلان واميمة علاقة صداقة قوية، حيث تقضي غزلان معظم أوقاتها بصحبة أميمة ليلعب ابنائهما سويا، وتقضي على وقت فراغها مع صديقة حميمة على حد تعبيرها.

مواجهة الاهلي وسامبا 

كانت بعثة النادي الأهلي قد غادرت القاهرة في تمام الساعة 5:30 مساء الجمعة الماضي من مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، لتصل تنزانيا في الساعة 12 مساء، وتحدد أن تكون رحلة العودة من تنزانيا يوم 23 فبراير.

ويستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى أمام المريخ السوداني بثلاثة اهداف نظيفة على ملعب ستاد القاهرة.

تاريخ مباريات الأهلي في تنزانيا

تحمل مباراة الأهلي وسيمبا في النسخة الجارية من دوري الأبطال الرقم 17 للأهلي أمام الفرق التنزانية على مدار مسيرته القارية، بعدما خاض 16 مباراة،

فاز في 10 مباريات، وتعادل في 3، وخسر في 3 أيضا. 

إجراءات إحترازية

فرض الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالأهلي، عددا من التحذيرات والإجراءات الوقائية على بعثة الفريق الأول لكرة القدم لمواجهة فيروس كورونا المنتشر فى تنزانيا، وشدد  على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الإحترازية لجميع أفراد البعثة، مع التشديد على ارتداء الكمامات طوال الوقت حتى داخل فندق الإقامة.

وحرص أبو عبلة على تعقيم غرف البعثة بالكامل فى فندق الإقامة بشكل دوري، إضافة إلى تعقيم معدات وأدوات التدريب بشكل يومي، حرصا على سلامة اللاعبين.

الزمالك وأزمة رحلة الطيران

 

وصلت بعثة فريق الزمالك إلى السنغال بعد ما يقرب من 24 ساعة، حيث غادرت البعثة القاهرة في السابعة مساء السبت، لمواجهة فريق تونجيث السنغالى في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والمقرر لها الثلاثاء، على متن طائرة خاصة وكان من المفترض أن تستغرق الرحلة من القاهرة إلى السنغال 8 ساعات، وبسبب عدم وجود تصريح بالطيران عبر الخطوط الجوية الموريتانية أدى لهبوط الطائرة فى الجزائر.

وتوجهت بعثة فريق الكرة الأول بنادى الزمالك من مطار الجزائر إلى السنغال عبر الخطوط الجوية المالية، بعدما تأزم وصول البعثة إلى السنغال عبر المجال الجوى الموريتانى، الأمر الذى تسبب فى زيادة مدة الرحلة لخمس ساعات، وسيضطر الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جايمى باتشيكو لإجراء تعديل على برنامج الفريق الخاص بإستعداد الفريق للمباراة.

جلسة تحفيزية

من جانبهما حرصا أشرف قاسم المشرف العام على فريق الكرة الأول بنادي الزمالك وعبد الحليم علي مدير الكرة بالفريق على عقد عدة جلسات مع لاعبي الفريق بشكل فردي لتحفيزهم  للفوز بمواجهة تونجيث السنغالي بدوري أبطال إفريقيا.

ونقلا للاعبين خبراتهما الأفريقية، مؤكدين ثقتهما في قدرة الفريق على الفوز بالمباراة، على الرغم من صعوبتها الا انهم طالبوا اللاعبين بضرورة بذل قصارى جهدهم وكأنهم يلعبون في القاهرة.


تعليقات فيسبوك