الأحد 28 فبراير 2021

سبوت محلي

قبل مواجهة تونجيت تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك أمام الفرق السنغالية

نشر الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 05:20 م
نادي الزمالك
نادي الزمالك
مصطفى جمال

يستعد نادي الزمالك لمواجهة فريق تونجيث السنغالي اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا عام 2021.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت السنغال، في المباراة المقامة بدون جمهور طبقًا لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف".

وكان الزمالك قد تعادل سلبيًا في الجولة الأولى من المجموعات أمام فريق مولودية الجزائر، فيما هزم تونجيث أمام الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التى جمعت الفريقين على استاد رادس في تونس.

مواجهات الزمالك أمام الفرق السنغالية 

وعلى صعيد مواجهات الزمالك والفريق السنغالية، ستكون مواجهة الزمالك أمام تونجيث السنغالي هي المرة الخامسة التي يواجه فيها الزمالك الفرق السنغالية في البطولات الإفريقية، والتى جاءت نتائجها كالتالي:

لعب الزمالك قبل ذلك 4 مباريات ضد فرق السنغال في بطولات أفريقيا، فاز الفارس الأبيض في مرتين وخسر مثلها خارج ملعبه.

أولى المواجهات

وكانت المرة الأولى التى واجه فيها الزمالك فرق السنغال ضد ناديمبور عام 2000 في الأدوار الأولى لبطولة كأس الكؤوس.

وحقق الزمالك في الذهاب بثلاثية مقابل هدف وسجل للأبيض وقتها عبد الحليم علي وحسام عبد المنعم وأسامه نبيه، وخسر الفارس الأبيض في الإياب بهدف، وتفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ثم التقى الزمالك في المرة الثانية أمام فرق السنغال  ضد جينيراسيون فوت في دور الـ16 من النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، وخسر الزمالك في الذهاب بهدفين لهدف وسجل وقتها للزمالك المهاجم مصطفى محمد.

مباراة الزمالك أمام تونجيث السنغالي

وبعدها حدثت الأزمة الشهيرة التي تسببت في تأجيل المباراة لعدة أيام، عندما ذهب الزمالك إلى ملعب برج العرب، وانسحب الفريق السنغالي ولم يذهب بسب تغيير موعد المواجهة، قبل أن تقام المباراة بعدها في استاد السلام، ويفوز الأبيض بهدف سجله الفريق السنغالي في شباكه.

ويقع الزمالك في المجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا رفقة كل من الترجي التونسي، ومولودية الجزائر، وتونجيث السنغالي.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام لتعويض إخفاقه في النسخة الماضية في المباراة النهائية، حينما هزم أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التى جمعت الفريقين على أرضية استاد القاهرة الدولي.


تعليقات فيسبوك