الأحد 28 فبراير 2021

سبوت محلي

أول خسارة للنادي الأهلي في أفريقيا هذا الموسم والسبب موسيماني

نشر الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 07:45 م
النادي الأهلي
النادي الأهلي
حمدي بكري

خسر النادي الأهلي من نظيره سيمبا التنزاني اليوم الثلاثاء بهدف نظيف على ملعب استاد مكابا بدار السلام في تنزانيا ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأضاع الأهلي العديد من الفرص في الشوط الأول لم يستطيع أن يستغل أي منهم لإحراز هدف، وعلى الجانب الآخر ترجم سيمبا التنزاني سيطرته وأحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول.

أخطاء موسيماني

ودخل الأهلي شوط المباراة الثاني بتراجع غير مبرر واستحواذ من نادي سيمبا التنزاني على مجريات اللقاء وحتى دفع المدير الفني للنادي الأهلي بعد الدقيقة 70 بالثنائي مجدي قفشة وعمرو السولية على حساب والتر بواليا وكهربا ولكن لم يتغير الأداء كثيرا وظل نادي سيمبا مستحوذا على الكرة وأضاع الكثير من الفرص التي تألق فيها محمد الشناوي وأنقذ مرمى الأهلي من هدف ثاني.

ودفع موسيماني المدير الفني بمحمد شريف في اخر 10 دقائق من اللقاء ومروان محسن حتى يستطيع الضغط على دفاعات سيمبا ولكن بلا جدوى حقيقة حتى نهاية اللقاء الذي انتهى بفوز سيمبا التنزاني بهدف نظيف.

ترتيب مجموعة الأهلي

وارتفع رصيد النادي التنزاني إلى 6 نقاط ليحتل صدارة المجموعة ويبقى الأهلي عند 3 نقاط ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن نظيره فيتا كلوب الذي يحتل المركز الثالث ويأتي في المركز الرابع نادي المريخ السوداني.

عودة بعثة الأهلي

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ملعب مكابا منذ قليل، متوجهة إلى ‏مطار دار السلام استعدادًا للعودة إلى القاهرة بعد الانتهاء من مواجهة سيمبا التي أقيمت عصر ‏اليوم.‏

ومن المنتظر أن تغادر بعثة الأهلى مطار دار السلام في تنزانيا على متن طائرة خاصة في ‏تمام الثامنة مساء اليوم، على أن تصل إلى مطار القاهرة في الساعات الأولى من صباح غد ‏الأربعاء.‏

تصريح المدير الفني 

وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قد أكد أن الفريق قادر على حسم الصعود عن المجموعة الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا خلال المباريات المقبلة.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «لا يزال أمامنا ٤ مباريات متبقية لتحقيق هدف الصعود، وسنعمل على ذلك بداية من المباراة المقبلة».

وأكد أن الأهلي دخل مباراة سيمبا بهدف اللعب على الاستحواذ في منتصف الملعب، وأتيحت له فرص في الشوط الأول لكن لم تترجم لأهداف، ومثل هذه المباريات تتأثر بهدف أو فرصة.

وأشار موسيماني إلى أن المباراة كان من الممكن أن تلعب في ظروف أفضل من هذه الأجواء الصعبة، لكن علينا التعامل مع الخسارة بشكل احترافي والتفكير فيما هو قادم.

واختتم موسيماني تصريحاته بالتأكيد أنه مدرب محترف ولا يشغله حضور الجماهير ما دام «كاف» قرر ذلك، ولكن الأجواء التي أقيمت فيها المباراة لا تحدث في أي مكان في العالم.


تعليقات فيسبوك