الأربعاء 14 أبريل 2021

سبوت محلي

أزمة مستحقات إبراهيم حسن لنادي النجوم صداع في رأس إدارة الإسماعيلي

نشر الأحد 28/فبراير/2021 - 07:18 م
إبراهيم حسن
إبراهيم حسن
محمود درويش

تتصدر أزمة مستحقات نادي النجوم بخصوص لاعبه السابق إبراهيم حسن لدي النادي الإسماعيلي، أجندة الأحداث داخل قلعة الدراويش الذي يعاني هذا الموسم في مشواره بمسابقة الدوري الممتاز وتواجده في مركز لايليق بإسم وتاريخ برازيل الكرة المصرية.

خصم ثلاث نقاط 

إتحاد الكرة أخطر الإسماعيلي، بخصم ثلاث نقاط من رصيده خلال شهر ابتداءا من 22 فبراير الجاري، حال عدم سداد مستحقات نادي النجوم بخصوص اللاعب إبراهيم حسن والذي إنتقل من الاسماعيلي لنادي الزمالك وأخيرا بيراميدز.

الأزمة الكاملة لمستحقات النجوم

وترجع تفاصيل الموضوع لقيام المحكمة الرياضية الدولية  بتغريم نادي الإسماعيلي مبلغ 20 مليون جنيه لصالح نادى النجوم، والتي تمثل قيمة 50% من قيمة انتقال إبراهيم حسن لنادى الزمالك  فضلا عن غرامات التأخير والإخلال بشروط تعاقد اللاعب عند انتقاله للإسماعيلي من نادي النجوم، مما أدي إلي قيام النادي الإسماعيلي بالتقدم علي طعن علي القرار وهو ما تم رفضه  .

 

ومن جانبه أكد محمد الطويلة رئيس مجلس إدارة نادي النجوم في تصريحات إذاعية  إنه تغاضى عن تنفيذ عقوبة وقف القيد للنادي الإسماعيلي في فترة الإنتقالات الشتوية الماضية  تقديرًا لجماهير الإسماعيلية العظيمة.
 

وشدد الطويلة أن هذا الإجراء لم يتم تقديره من البعض وتم التخيل بأنه إنتصار للنادي الإسماعيلي رغم إنه من حق نادي النجوم في اللاعب.


وأردف محمد الطويلة بأن نادي النجوم حصل على حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية  “كاس” بالغرامة الموقعة وقدرها مليون و250 ألف دولار أمريكي بجانب 6 ألاف فرانك سويسري، وأنه لايوجد أي مراحل تقاضي جديدة بعد رفض طعن النادي الإسماعيلي في المحكمة الفدرالية السويسرية.


وأضاف الطويلة  أن قانون الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” واضح،وأنه ينص على إن لجنة الإنضباط بالإتحاد المحلي هي من تقوم بتنفيذ الحكم  فإذا تأخر النادي الإسماعيلي في تنفيذ دفع الغرامة الموقعة يتم أولًا وقف القيد في المرحلة الأولى  ثم خصم النقاط في المرحلة الثانية  وفي المرحلة الثالثة تكون الهبوط الى القسم الأدنى.


وأوضح محمد الطويلة  أن إتحاد الكرة أراح النادي الإسماعيلي بعدما أعطاه مهلة أكثر من ثلاثة أشهر، كما إنه بدأ العقوبة بخصم ثلاثة نقاط فقط بالرغم من أن لائحة الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تنص على أن الخصم يبدأ من 6 نقاط وليس ثلاث نقاط.


تعليقات فيسبوك