الأربعاء 14 أبريل 2021

سبوت محلي

أسرار انقلاب موسيماني على كهربا.. والخطيب يضعه تحت الاختبار

نشر الجمعة 26/فبراير/2021 - 06:49 م
كهربا
كهربا
نجلاء عبد المجيد

استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي علي إستبعاد محمود كهربا من التشكيل الأساسي للفريق الأحمر في الفترة المقبلة بعد تراجع مستواه بصورة كبيرة، خاصة في مباراة الفريق الأحمر أمام سيمبا التنزاني في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا والتي إنتهت بخسارة الأهلي بهدف نظيف.

طاهر البديل الجاهز

 موسيماني استقر على عودة كهربا لمقاعد البدلاء إن لم يكن خارج قائمة المباراة نهائيا،علي أن يعتمد علي طاهر محمد طاهر في مركز الجناح الأيسر، أو البحث عن بدائل أخرى حال عدم جاهزية طاهر للمشاركة في مباراة طلائع الجيش المقرر لها الأحد المقبل.

موسيماني أبلغ مساعديه بأن مستوى كهربا صدمه وجعله يفكر كثيرا في تغييرات كثيرة في التشكيل وطريقه اللعب.

سبب الانقلاب

كان بيتسو موسيماني قد عقد جلسة قصيرة مع كهربا على هامش المران الجماعي للاعبي القلعة الحمراء الذي أقيم يوم الأحد على ملعب جيمخانا في تنزانيا،موسيماني كان حريص خلال اجتماعه مع كهربا بتوجيه بعض التعليمات الفنية المحددة للاعب  سواء بخصوص تحركاته وكيفية توظيفه داخل الملعب، قبل انطلاق التقسيمة من أجل تنفيذها أمام نادي سيمبا التنزاني، كما أكد بيتسو لكهربا على ضرورة التركيز والابتعاد تمامًا عن مواقع السوشيال ميديا وكل ما يُثير حول اللاعب في وسائل الإعلام، وأن يكون الرد دائمًا داخل الملعب فقط.

الأهداف مفتاح القلوب

موسيماني طالب كهربا بالرد على التقارير الصحفية التي أكدت رحيله عن النادي الأهلي بسبب افتعال الأزمات والمشاكل بشكل مستمر، وأشار الجنوب افريقي للاعبه إلى ضرورة التركيز داخل الملعب وتسجيل أكبر عدد من الأهداف خاصة أن الأهداف دائما هي مفتاح دخول أي لاعب لقلوب الجماهير.

فشل في تقديم جديد للفريق

حتى الآن لم ينجح كهربا في تقديم أي إضافة للأهلي على مستوى كرة القدم بل أن كل أفعاله تؤكد وجهة نظر الشارع الرياضي المصري بمختلف انتماءاتهم بأن كهربا لاعب غير ملتزم، حيث أشارت بعض التقارير أن إدارة الأهلي ترفض تصرفات كهربا مع زملائه داخل الفريق الذين اشتكوا من سلوك اللاعب معهم في الغرف المغلقة وفي المباريات أيضا، منذ مشاجرته الشهيرة في وقت سابق مع محمد الشناوي وتعدي اللاعب لفظيا والاشتباك معه بالأيدي.

الخطيب والفرصة الأخيرة

وأكد احد العالمين ببواطن الأمور داخل القلعة الحمراء، أن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قرر وضع كهربا تحت الاختبار حتى نهاية الموسم الحالي قبل الإستغناء عنه بشكل رسمي في حال إستمرار تصرفاته غير المرضية للإدارة وجهاز الكرة بالنادي الأهلي.


تعليقات فيسبوك