الخميس 22 أبريل 2021

سبوت محلي

الخطيب يرشح ميهوب ويوسف وعرابي للعمل مع موسيماني لإنقاذ الأهلي قبل فوات الأوان

نشر السبت 27/فبراير/2021 - 12:42 م
الخطيب
الخطيب
نجلاء عبد المجيد

ناقش محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مع الجهاز الفني بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إمكانية إضافة مدرب عام مصري ليكون مساعدا له يسهل عليه الكثير من المعلومات، ليكون بجوار سامي قمصان المدرب المساعد حيث غنه المدرب المصري الوحيد في الجهاز الفني للأحمر. 

 

موسيماني لم يبد اعتراضه ولكنه طلب أن يكون له مهام محددة ولا يكون له حرية كبيرة، لأنه المدير الفني للفريق ولا يصح أن تكون هناك كلمة سوي له في الجهاز الفني للأهلي.

 

ترشيحات ثلاثية

 

إدارة الاهلي بالفعل وضعت عدة ترشيحات للمدرب العام في مقدمتهم علاء ميهوب او محمد يوسف أو أسامة عرابي ولكن لم يستقر الاختيار حتى يتم الحصول على موافقة موسيماني، إذ جاءت هذه الفكرة بعد ظهور تذبذب كبير في مستوي الأداء الفني للأهلي خلال الفترة الاخيرة.

 

مسيرة موسيماني مع الأحمر

 

بحصول الأهلي على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر مطلع الشهر الجاري يكون قد كرر إنجازه التاريخي بالحصول على الميدالية البرونزية، التي حققها عام 2006، تحت قيادة مدربه البرتغالي السابق مانويل جوزيه.

 

وانتظر الأهلي 15 عاما، حتى كرر الإنجاز ذاته تحت قيادة مدربه الجنوب أفريقي موسيماني، الذي واصل نجاحاته مع نادي القرن الإفريقي، منذ توليه المسؤولية في أكتوبر الماضي، خلفا للسويسري رينيه فايلر، وبعد تتويجه مع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا بالفوز 2-1 على الغريم التقليدي الزمالك في المباراة النهائية من دوري الأبطال الإفريقي، حصل موسيماني مع الأحمر على لقب كأس مصر في ديسمبر الماضي، قبل أن يذهب نحو منصات التتويج العالمية من خلال الفوز ببرونزية مونديال الأندية.

 

ألقاب وإنجازات متوقعة

 

بات موسيمانى يحلم بالتتويج بلقبين آخرين مع الاهلي، عندما يواجه الفريق الأحمر نهضة بركان المغربي بطل الكونفيدرالية ببطولة كأس السوبر الأفريقي، وكذلك حينما يلاقي طلائع الجيش في كأس السوبر المصري، وإذا حقق األقابها فيكون قد حقق الإنجاز الأكبر في أقصر فترة تولى فيها مدير فني الأهلي. 

البطولات وحدها لا تكفي

كانت حالة من الاستياء الشديد قد سيطرت على الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بسبب إنتقادات السوشيال ميديا، حيث أكد أنه مستاء جدا من الإنتقادات التي يتعرض لها بسبب الهزيمة أمام سيمبا التنزاني بهدف وحيد، والانتقادات التي توجهت له بشأن الدفع بثلاثي في وسط الملعب خلال تشكيل الأهلي الأساسي أمام سيمبا التنزاني، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

موسيماني أكد أنه لايجد سببا مقنعا الانتقادات التي توجه له خاصة أنه حقق بطولة دوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي، وهي بطولة غائبة منذ سنوات طويلة، إضافة الي برونزية كأس العالم للأندية. 

أسباب الهزيمة الأفريقية 

 موسيماني سيقوم بإعداد وكتابة تقرير مفصل عن أسباب الخسارة ضد سيمبا لتسليمه إلى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، كما انه سينقل إستيائه من الانتقادات خلال التقرير المقرر أن يقدمه إلى بيبو.

تركيز من أجل الصدارة

من ناحية أخرى أكد موسيماني أنه لايشغله في الوقت الحالي سوى التركيز من أجل الإعداد لمباراة طلائع الجيش في مسابقة الدوري المصري الممتاز، والمقرر غدا الأحد، حيث أنه مشغول بالعودة لصدارة جدول الدوري، كما أن الأهلي سيخوض مواجهة قوية أمام فيتا كلوب في دوري أبطال إفريقيا بالجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة.


تعليقات فيسبوك