الأربعاء 14 أبريل 2021

سبوت محلي

البدري يحسم القضية ويرفض ضم أوسة للمنتخب.. والحارس: لا حياة مع اليأس

نشر الأربعاء 03/مارس/2021 - 03:41 م
عبد المنصف
عبد المنصف
نجلاء عبد المجيد

اختلفت رؤية أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري المدير الفني حول مدى إمكانية ضم محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة لمعسكر الفراعنة في مارس الحالي بعد ظهوره بمستوى طيب مع فريقه هذا الموسم، وَقّاد الفريق للتعادل مع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وإنقاذه لأهداف محققة رغم تخطيه الـ ٤٤ عاما.

التكريم ليس على حساب المصلحة

طارق مصطفى المدرب العام المنتخب اقترح ضم عبد المنصف كحارس ثالث في معسكر المنتخب الشهر الجاري كنوع من التكريم له، خاصة أن مستواه وهو في هذه المرحلة العمرية أمر طيب يستحق عليه التكريم، ولكن رؤية طارق مصطفى اصطدمت بباقي أعضاء الجهاز الفني في مقدمتهم حسام البدري، الذي أكد أن خطته هى النزول بالأعمار والحفاظ على نفس المستوى، وهو متوفر في مركز حراسة المرمى بصورة كبيرة مؤكدا له أن هناك حراسا يستحقون الفرصة ويحتاجون لهذه الخبرة، منهم محمود جاد حارس إنبي وعمر رضوان حارس أسوان ومحمد صبحي حارس الاتحاد السكندري.

 

رأي البدري أيده أيمن طاهر مدرب حراس مرمى المنتخب وأيضا الثنائي أحمد أيوب وسيد معوض، حيث 

استبعدت فكرة طارق مصطفى بتكريم أوسة بضمه للمنتخب لمجرد أنه تألق أمام الأهلي والزمالك، فمصلحة المنتخب ككل هى الأهم من العواطف.

لا لليأس

من جانبه رفع محمد عبد المنصف شعارا لا لليأس،  قائلا لا عيب في إنني أرغب في الانضمام إلى منتخب مصر، فهو حلم أعمل عليه منذ العام الماضي، مشيرا إلى أنه لا ييأس أبدا من تحقيق هذا الحلم، قائلا "التحدي كان أن أقدم عكس التوقعات، مستوى لا علاقة له بالسن، والأداء والإمكانيات هي ما يجب أن تظهر شخصية اللاعب".

وأضاف هذا الأداء الذي ظهرت به لم يكن صدفة، لكنه مجهود وعمل وتركيز وأشياء عديدة تظهر للجميع أنك من المميزين، لأن السن لم يعد يهم بقدر العطاء في الملعب وهذا مايطبق في العالم بالكامل".

واستكمل حديثه "بالتأكيد أرغب في الانضمام لمنتخب مصر، إنه حلم أعمل عليه منذ الموسم الماضي، أضع الأمر نصب عيني وكيف أعود للمنتخب ولم أفقد الأمل أابدا، بعد كل معسكر لم يتم اختياري فيه أعمل لكي أنضم بعده".

عودتي للزمالك حتمية ولكن

كان البعض قد تحدث عن رغبة أوسة في العودة للزمالك من جديد،  إلا أنه قال "دوري مع الزمالك داخل الملعب إنتهى، لكن مؤكد سيكون هناك ارتباط خارج الملعب سيأتي في الوقت المناسب"، وتابع كانت لدي أمنية العودة منذ 4 أو5 مواسم لكن الآن الفريق يمتلك حراس مرمى موهوبين على أعلى مستوى" فالزمالك بيتي وحتما سيأتي دوري الحتمي معه في مواقع أخرى بكل تأكيد".

خبرة لايستهان بها

كان عبد المنصف قد ساهم في خطف نقطة خلال مباراة فريقه أمام الزمالك والتي أنتهت مساء الإثنين الماضي بالتعادل السلبي بعد تصديه لضربة جزاء من عبد الله جمعة في الدقيقة 87 من عمر المباراة،  وهو ما جعل محمد عبد الواحد مدرب دجلة يتطرق  للحديث عن محمد عبد المنصف حارس فريقه قائلا: "بالطبع عبد المنصف يستحق التواجد في المنتخب، وحتى بعيدا عن مستواه أمام الأهلي والزمالك، فعلى المدى الطويل كان له دور كبير في تواجد الفريق في الدوري الممتاز ويقدم مستويات هائلة"، فكونه نجم المباراة ضد الأهلي والزمالك في هذا السن أمر يوضح قدراته وعمله الذي يقوم به".

وتابع "أعتقد إن كان حسام البدري وهو أكبر مني سنا ويعلم لكن لو ضم فعليا حارسين هما الشناوي وأبو جبل يجب أن يكون الثالث هو عبد المنصف".


تعليقات فيسبوك