الثلاثاء 13 أبريل 2021

سبوت محلي

الزمالك يقرر مضاعفة مكافآت الفوز الإفريقي وسط انتقادات من الحكماء

نشر الأربعاء 03/مارس/2021 - 03:44 م
الزمالك
الزمالك
نجلاء عبد المجيد

استقرت إدارة نادي الزمالك على تغيير لائحة الفريق الأول لكرة القدم من أجل تحفيز اللاعبين على إعادة البطولات إلى أحضان القلعة البيضاء مرة أخرى، خاصة دوري أبطال أفريقيا الذي سيتم حسمه مع نهاية مايو المقبل.

مضاعفة مكافأت الفوز الإفريقي

إدارة الزمالك غيرت بنودا كثيرة في اللائحة لتحفيز اللاعبين منها الفوز في المباريات الأفريقية، حيث أصبح الفوز فيها داخل مصر  مقابل ١٤ ألف جنيه بدلا من ٧ آلاف جنيه كما هو في اللائحة القديمة، أمام الفوز خارج مصر يكون مقابل ٢٥ ألف جنيه لكل لاعب بدلا من ١٤ ألف جنيه كما تنص عليه اللائحة القديمة. 

جاءت هذه التغييرات من جانب إدارة الزمالك التي ترى أن بطولة أفريقيا لها أهمية خاصة لدي الجماهير،خاصة بعد فقدانها النسخة الماضية أمام الأهلي في اللحظات الأخيرة،مما اصاب الجماهير بخيبة أمل لذا تتمني ان تعود البطولة إلى الزمالك، بعد غياب قرابة العشرين عاما علي أيدي الإدارة الحالية التي لديها ثقة كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني.

 

انتقادات خفية

كان هذا القرار قد لاقى عدة انتقادات من جانب حكماء الزمالك، حيث اتهموا لاعبى الفريق بالتخاذل والاستهتار خلال المباريات الأخيرة التي لم يكن لديهم من العزيمة والرغبة في تحقيق الفوز، وهو ما ظهر جليا في مباريات أسوان والمحلة ودجلة بالدوري الممتاز،  ومولودية الجزائر وتونجيث على الصعيد القاري، الأمر الذي اصاب الجمهور بالاحباط، سادت حالة من الغضب داخل الشارع الزملكاوي، حيث كان يرغب البعض في محاسبتهم  وعقباهم بدلا من مكافاتهم.

هذه الإنتقادات لم يعيرها المجلس أي إهتمام، حيث تكاتف الجميع من أجل المصلحة العليا بضرورة الوقوف خلف الفريق حتى وضعه على الطريق الصحيح واعادته لمنصات التتويج المحلية والأفريقية، مهما كان الثمن.

عدم إحساس بالمسؤولية

كانت إدارة الزمالك قد حرصت على صرف المستحقات المتأخرة للاعبي الفريق، حيث تم صرف جميع المستحقات الخاصة باللاعبين عقب انتهاء المران السابق لمباراة وادي دجلة، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

وقال قاسم المشرف على الكرة إن جميع لاعبي الفريق تسلموا الشيكات الخاصة بهم.

وأضاف قاسم: كان هناك حرص شديد على صرف جميع المستحقات من أجل تركيز الفريق على مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث نسعى إلى توفير مناخ جيد للاعبين والجهاز الفني.

والمؤسف أن اللاعبين خذلوا الادارة والجماهير بأداء باهت وعشوائي أمام دجلة وفقدوا نقطتين غاليتين في صراع صدارة الدوري مع الأهلي. 


تعليقات فيسبوك