الخميس 22 أبريل 2021

سبوت محلي

الخطيب يرفض مقابلة واعتذار كهربا لتخفيف العقوبة: القرار في يد الجهاز الفني

نشر الخميس 04/مارس/2021 - 12:31 م
كهربا
كهربا
نجلاء عبد المجيد

رفض محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي طلب محمود كهربا لاعب وسط الفريق مقابلته، للاعتذار في محاولة منه لتخفيف العقوبة التي وقعها عليه الجهاز الفني بالأهلي بغرامة ٢٠٠ الف جنيه وإيقافه لمدة شهر عن المشاركة في المباريات لتجاوزه مع المدير الفني عقب لقاء طلائع الجيش الأخير الذي إنتهى بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

القرار مع موسيماني

الخطيب أكد ان القرار للجهاز الفني والاعتذار وقبوله يكون من الجهاز الفني وليس الإدارة، لأنه كرئيس للنادي ترك للجهاز الفني والإداري كافة الصلاحيات التي تسير بها قافلة القلعة الحمراء الكروية. 

كان الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الاهلي قد تعرض لموقف حرج من كهربا عقب إنتهاء مباراة طلائع الجيش، حيث قام المدير الفني بمصافحة اللاعبين وتهنئتهم عقب الفوز  داخل غرفة الملابس، وعند وصوله لكهربا رفض اللاعب مصافحة المدير الفني مرددا كلمة "go go"  للاعتراض علي مشاركته كبديل في الشوط الثاني.

رد فعل كهربا، تسببت في غضب كبير من موسيماني الذي تمسك بإجراءات صارمة ضد كهربا لدرجة التفكير في الإستغناء عنه.

البكاء على اللبن المسكوب

المثير للدهشة أنه عقب الواقعة بكى كهربا وظل يعتذر وتواصل مع أصحاب القرار في الأهلي لتغيير قرار المدرب الجنوب إفريقي.

وبشكل مبدئي، تدخلت الإدارة بالعقوبة المعلنة كإجراء مؤقت مبدئي.

وأعلن الأهلي رسميا قرار عقوبة كهربا المالية والإيقاف وذلك بسبب عدم التزام اللاعب.

هذه الغرامة ليست الأولى على كهربا من الأهلي، فقد تم توقيع عقوبة مالية قدرها مليون جنيه قبل عدة شهور على لاعبه، إضافة لسلسلة الأزمات التي لعب فيها كهربا دور البطولة منذ إنضمامه للأهلي مطلع عام 2020 قادما من ديسبورتيفو أفيش البرتغالي.

رحيل مؤكد 

باتت كل المؤشرات تؤكد أن رحيل كهربا في نهاية الموسم سواء على سبيل البيع النهائي أو الإعارة أصبح أمر مؤكد بعد كثرة أزماته.

وانتقد عماد متعب مهاجم الأهلي الأسبق موقف كهربا في تصريحات تليفزيونية لبرنامج ملعب أون تايم، على فضائية أون تايم سبورتس، مع شوبير قائلا: " هو اللي هيتضر واتمنى انه يعتذر والأزمة دي جرس انذار لمستقبله في الفريق، أكيد المشكلة والحدث كبير والشأن كبير مع المدير الفني وعلى أساسه اتخذ قرار بإيقافه لمدة شهر في العادي وجهة نظر غرامة مالية ولكن الأهلي داخل على فترة حرجة ومحتاج للاعبين".

وتابع مهاجم الأهلى السابق: "بعد قدوم كهربا قولنا يهدى أول ما جه الأهلي ويبعد عن المشاكل، لما يبعد عن الأهلي لمدة شهر ويثار مشاكل حواليه دي هتضره جدا وهتضر علاقته بالجماهير أتمنى إن كهربا يعتذر للجهاز الفني والخطأ لا يتكرر مرة أخرى".

ووجه نصيحة لكهربا قائلا: "مش لازم تشارك بشكل أساسي حتى لو قعدت طول عمرك مفيش مشكلة وفكرة إنك عايز تلعب على طول من حقك ولكن من غير مشاكل وكلنا كنا كدة ويكون فيه خلافات بكل تأكيد ولكن النقاش لا يتعدى الأخلاق الرياضية".


تعليقات فيسبوك