الجمعة 14 مايو 2021

سبوت محلي

الزمالك يحدد موعد التجديد لـ بن شرقي بعد القمة خوفا من تكرار سيناريو ساسي

نشر الجمعة 30/أبريل/2021 - 11:11 م
بن شرقي
بن شرقي
نجلاء عبد المجيد

حددت اللجنة الثلاثية التي تدير نادي الزمالك برئاسة المستشار عماد عبد العزيز، موعدا لبدء التفاوض النهائي مع المغربي أشرف بن شرقي لاعب وسط الفريق الأبيض لتجديد عقده الذى ينتهي بنهاية الموسم المقبل، حتي يتم إغلاق هذا المف مبكرا ولا يتكرر موقف التونسي فرجاني ساسي الذى لم يجدد رغم أنه لم يتبقي له في عقده سوي شهرين فقط ومن بعدها يكون له الحق في الرحيل النهائي وبالمجان.

راحة نفسية

لجنة الزمالك حددت الموعد بإنتهاء الفريق من لقاء القمة أمام الأهلي المقرر لها يوم 10 مايو المقبل، من بعدها يبدأ التفاوض لإنهاء المفاوضات، خاصة أنه هناك إتفاق مبدئي على التجديد تم بين الطرفين ورغبة بن شرقي في البقاء في صفوف الفريق الأبيض لشعوره بالراحة، بالإضافة إلى عدم امتلاكه أي من العروض  القوية في الوقت الحالي.

شرط جزائي

المقربون من بن شرقي يؤكدون أنه ينوي وضع شرط جزائى في عقده الجديد، حتي يساعد في رحيله حال تلقية عرض أوروبي مناسب له في فترة عقده الجديد مع الزمالك.

حقيقة رحيل بن شرقي

وكان مصدر مسئول داخل نادى الزمالك قد كشف حقيقة رحيل المغربى أشرف بن شرقي، صانع ألعاب الفريق، خلال الإنتقالات الصيفية المقبلة، بعد نهاية الموسم الكروى الحالي، بعدما ترددت أنباء قوية عن اقتراب اللاعب من الرحيل ورفضه تجديد عقده مع القلعة البيضاء فى الوقت الحالي.

تمسك ببقاء اللاعب

وقال المصدر، إن عقد أشرف بن شرقى مع الزمالك ينتهى بنهاية الموسم المقبل، وبالتالى اللاعب مستمر مع الفريق لمدة عام ونصف قبل إنتهاء التعاقد، وليس منطقيا طرح هذا التساؤل فى الوقت الحالى بوسائل الإعلام، الحديث عن رحيله من عدمه لأن العقد لا يزال ساريًا ولا يوجد سبب للتعجل فى تجديده.

وأضاف المصدر، أن الزمالك بالتأكيد يتمسك بإستمرار أشرف بن شرقى مثله مثل باقى العناصر الأساسية بالفريق، ولكن لم يتم فتح ملف تجديد عقده فى الوقت الحالي، مؤكدا أن هذا ليس منطقيا، خاصة مع عدم توافر السيولة المالية اللازمة لحسم هذا الملف فى ذلك التوقيت، وهو أمر معروف للجميع ولا توجد أسرار فيه.

كارتيرون 

ويسعى الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لنادى الزمالك لإعادة توهج المغربى أشرف بن شرقي من جديد برفقة القلعة البيضاء بعدما تراجع مستواه هذا الموسم.

ويمنى كارتيرون نفسه باستعادة بن شرقي بريقه بعدما قاد الزمالك إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا فى النسخة الماضية رغم عدم التتويج بالبطولة إلا أنه دائمًا كانا يظهر بقوة فى الموسم الماضي.

وأصبح بن شرقى لا غنى عنه فى تشكيل الفريق فى أى وقت، ولكنه يعانى حاليا من تراجع كبير فى مستواه مما ساهم في خروج من بطولة أفريقيا، بالإضافة إلى نزيف النقاط الذى فقده الفريق فى بطولة الدورى، وذلك على الرغم من استعادته لجزء من مستواه خلال لقاء المقاولون العرب في الدوري العام الذي أقيم مساء أمس وانتهى بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق.


تعليقات فيسبوك