الجمعة 14 مايو 2021

سبوت محلي

خلاف بين كارتيرون ونبيه حول مصير زيزو في الزمالك.. اعرف التفاصيل

نشر الثلاثاء 04/مايو/2021 - 02:40 م
أحمد السيد زيزو
أحمد السيد زيزو
نجلاء عبد المجيد

اختلف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة بالزمالك، مع مساعده أسامة نبيه المدرب العام، حول مصير أحمد سيد زيزو لاعب وسط الفريق الأبيض، واستمراراه في التشكيل الأساسي من عدمه وذلك بعد إنتهاء مباراة الفريق أمام بيراميز التي أقيمت مساء الأحد حيث تحدثا سويا حول مصير زيزو من التشكيل الأساسي، بعد اهداره لفرص سهلة أمام مرمى المنافسين، خاصة تمريرة شيكابالا التى منحها له والمرمى خالى تماما، ولكن تأخر زيزو حتي ضغط عليه مدافع بيرامديز والذى اصطدمت به الكرة وخرجت لركنية، في واقعة فريدة بعدها اللاعب تأثر نفسيا خاصة مع تأخر الوقت مما جعل الجهاز الفني يستبدله.

تأثير سلبي

نبيه يرغب في الإستمرار في الدفع باللاعب خلال الفترة المقبلة بعيدا عن إهداره للفرص، ولكنه مفيد للفريق في الضغط على المنافسين، في الوقت الذى يرفض فيه كارتيرون ويؤكدا أن إستمراره واهداره للفرص سيكون أمر سلبي وله تاثير سلبي على حالته النفسية، وقد يزيد الفجوة ومستواه يتراجع بصورة أكبر، حيث أنه يحتاج لمزيد من الثقة في النفس وسيحتاج لعلاجي نفسي تدريجي لأن إهداره لفرصة بهذا الشكل يؤكد أنه مشغول تماما بأشياء بعيدا عن الملعب، ويحتاج لمزيد من الثقة.

ابقى إيجابيا

وكان أحمد سيد زيزو، قد نشر صورة جديدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، عقب تعادل فريقه مساء الأحد، أمام نادي بيراميدز، بهدف لكل منهما، ضمن منافسات الدوري المصري.

 

ونشر زيزو صورة برفقة زملائه عبدالله جمعة، محمود عبدالعزيز وحمزة المثلوثي خلال احتفاله بهدفه أمام البنك الأهلي عبر خاصية الاستوري، وعلق عليها قائلًا: «في بعض الأحيان تفوز، وفي بعض الأحيان تتعلم، ابقى دائمًا إيجابيًا».

مهاجمة الجماهير لزيزو

وكان زيزو قد تعرض لإنتقادات عنيفة من جماهير القلعة البيضاء، عقب إهداره فرصة محققة لتسجيل هدف التعادل للزمالك، بعد تمريرة من شيكابالا، وضعته أمام المرمى الخالي لكنه تأخر في تسديدها حتى استطاع دونجا لاعب وسط بيراميدز العودة وإصلاح خطأه، والتصدي لتسديدة زيزو وهي في طريقها للشباك.

وكان الزمالك قد خطف التعادل أمام بيراميدز متأخرا، بعدما تقدم الضيوف في الشوط الأول بهدف دون رد سجله عبدالله السعيد في الدقيقة 39 بمهارة فردية رائعة.

علاج نفسي

من جانبه أوضح كارتيرون أن زيزو يعانى من ضغط نفسى وعصبى فى ظل رغبته على تقديم أفضل ما لديه داخل الملعب، وزاد الأمر سوء بعدما أهدر هدف محقق أمام بيراميدز، مؤكدًا ثقته الكبيرة فى اللاعب وإمكانياته.

وكشف مصدر فى الجهاز الفنى للزمالك، عن أن كارتيرون يقوم فى تلك الحالات بعقد جلسات نفسية مع اللاعبين لمعالجتهم وإعادة الثقة فى إنفسهم مع إمكانية منحهم راحة من المشاركة فى المباريات المقبلة لإستعادة توازنهم.

تابع المصدر حديثه، مؤكدًا إن كارتيرون يجيد التعامل النفسى مع اللاعبين، عن طريق إعادة الثقة لهم والعمل على مساعدتهم لتقديم أفضل ما لديهم داخل المستطيل الأخر.


تعليقات فيسبوك