الجمعة 07 مايو 2021

سبوت محلي

موسيماني يحاول إقناع بيتر شالولايل باللعب للأهلي في صفقة كذبة أبريل

نشر الثلاثاء 04/مايو/2021 - 02:50 م
بيتر شالولايل
بيتر شالولايل
نجلاء عبد المجيد

تواصل الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مع الناميبي بيتر شالولايل مهاجم صنداونز الجنوب إفريقي للإتفاق معه للإنضمام لصفوف الأهلي في الموسم المقبل، عن طريق الضغط على إدارة ناديه لبيعه دون مبالغة في المقابل المادي  مثلما فعلت مع الاوجورياني جستو سيرينو الذى خرج من حسابات موسيمانى والذى كان يقاتل لضمه للأهلي، ولكن الأمر تراجع حاليا بسبب المقابل المادي وتحولت المفاوضات إلى الناميبي بيتر شالولايل بدلا منه. 

بديل بواليا

موسيمانى إستقر ان يكون بيتر شالولايلي بديلا للكونغولي والتر بواليا والذى لم يقدم نفسه للأهلي، رغم ما حصل عليه من فرص خلال الفترة الماضية، إذ لم يكن له تأثير إيجابي مع الفريق، مما جعل موسيمانى يستبعده من قوائم المباريات، قبل أن يضمه لمباراة المحلة الأخيرة لعدم تنفيذ التعليمات الفنية سواء في المباريات أو التدريبات.

مهاجم سوبر

موسيمانى طلب من الأهلي ضم مهاجم سوبر يكون إضافة لهجوم الأهلي، خاصة أن الفريق يمتلك الكرة ويهدر الفرص بكثرة مما يؤثر على نتائج الفريق والأداء.

صفقة صعبة على الأهلي 

وشددت الصحيفة الجنوب إفريقية الشهيرة “The Citizen” أن الصفقة التي يرغب موسيماني لن تكون سهلة أبدا على الأهلي، وأن الأمر يستلزم أن يدفع بطل دوري أبطال إفريقيا مبالغ مالية ضخمة إذا أراد أن يحصل على موافقة إدارة فريق صن داونز.

 

وأفادت بأن صن داونز لن يفرط في نجمه الأول هذا الموسم، بيتر شالولايل، بمبلغ أقل من 3 مليون دولار من أجل اللاعب البالغ من العمر 27 عاما.

معالجة العقم التهديفي

ويرى موسيماني أن بيتر شالولايل قادر على معالجة العقم التهديفي الكبير وعدم استغلال الفرص الذي يعاني منه مهاجمي النادي الأهلي وأكد المدير الفني لجهازه الفني أنه متمسك للغاية بضم المهاجم الهداف ولن يستسلم وسيحاول إقناع لجنة التخطيط بكل الطرق من أجل التعاقد مع “أجويرو الكرة الإفريقية” خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ولعب بيتر شالولايل مهاجم صن داونز مع فريقه الحالي في 25 مباراة نجح في تسجيل 14 هدف وصناعة 6 أهداف أخرين، كما أن صاحب الـ 27 عام يجيد اللعب كجناح أيمن أو أيسر بجانب مشاركته في معظم المباريات كمهاجم صريح وربما هذه المرونة الكبيرة تجعل موسيماني يحارب بكل الطرق من أجل إتمام التعاقد مع المهاجم الهداف.

كدبة أبريل 

وقد تحدث رولاني موكوينا المدير الفني لصن داونز عن التقارير التي ربطت مهاجم فريقه بيتر شالولايل بالنادي الأهلي للانضمام للفريق في الموسم القادم.

وقال رولاني في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "اعتقد ان هذا الخبر تم اذاعته في برنامج كوميدي أو صحيفة صفراء، هو واحد من أهم لاعبي الفريق".

وتابع "بيتر مثله مثل سيرينو، يحصل على راتب عالي جدا وليس من السهل ان يتعاقد نادي مع لاعب يملك عقد مع صن داونز".

وأضاف "هذا خبر كوميدي، لو تم نشر هذا الخبر في الأول من شهر فبراير سأقول بالتأكيد انها كذبة أبريل، بيتر ليس للبيع".


تعليقات فيسبوك