السبت 19 يونيو 2021

سبوت محلي

كارتيرون يراهن على شيكابالا في مباراة القمة

نشر الخميس 06/مايو/2021 - 02:54 م
شيكابالا
شيكابالا
نجلاء عبد المجيد

استقر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني،  على الدفع بمحمود عبد الرازق شيكابالا لاعب وسط الفريق في التشكيل الأساسي للقاء سموحة من بداية اللقاء،  ليكون جاهز للقاء القمة أمام الأهلي المقرر لها الإثنين المقبل بإستاد القاهرة، خاصة انه من اللاعبين الذين يجيدون أمام الأهلي.

فرس رد الاعتبار

الجهاز الفني يعول الكثير على لقاء القمة القادم أمام الأهلي للبقاء على القمة وزيادة حظوظه في حصد لقب الدوري،بالإضافة إلى أن لقاء الأهلي يعد بمثابة بطولة خاصة، لذا فإنه يسعي لتجهيز كافة الأسلحة الخاصة به لرد الاعتبار أمام الاهلى عقب الخسارة في لقاء الدور الأول الذى أقيم من أسبوعين وانتهي بفوز الأهلي بهدفين لهدف احرزه الأباتشي.

تأثر نفسي 

كارتيرون يرغب في تجهيز شيكابالا بدنيا وفنيا لإستكمال اللقاء القمة حتي نهايته ويكون إضافة للفريق، خاصة أنه يمارس هوايته في الضغط على مدافعي الأهلي الذين يتاثرون نفسيا بتواجد شيكابالا وطريقة احرازه للاهداف التي كررها في مرمي الاهلى في فترة قصيرة منها في نهائي إفريقيا والأخرى في لقاء الدور الأول بالدروي الممتاز.

محاضرات نظرية

كارتيرون رغم تفوق شيكابالا إلا أنه يعقد معه محاضرات نظرية وعملية خاصة لتطوير ما لديه من إمكانيات يستفيد منها في لقاء الأهلي الذى أصبح الفوز به أمر ضرورى حتي يكون هناك فارق في قمة الدوري بين الفريقين لمصلحة الأبيض.

نقطة تحول

شيكابالا كان نقطة تحول في لقاء الزمالك وبيراميدز الذى انتهي بالتعادل 1-1 الذى أقيم بإستاد القاهرة حيث كان نزوله في الشوط الثاني إعلان لسيطرة الزمالك على مجريات الأمور التي كانت لمصلحة بيراميدز في الشوط الأول، ولكن تحول الأمر في الشوط الثاني للابيض مع نزول الأباتشي لارض الملعب،  حيث صنع العديد من الفرص لزملائه منهم فرصة ذهبية لأحمد سيد زيزو ولكن لم يستثمرها الأخير مهدرا هدف مؤكد كان كفيل بخطف فريقه لنقاط المباراة الثلاث.

جلسة نبيه

وقد عقد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة سريعة مع محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد عبد الشافي على هامش مران الفريق مساء امس الأربعاء.

وشهدت الجلسة منح نبيه للثنائي بعض التعليمات والنصائح الفنية المراد تنفيذها خلال المران، بالإضافة إلي اعطائهم بعض التعليمات الفنية لتنفيذها في مباراة سموحة.

ويواجه فريق الزمالك نظيره سموحة مساء اليوم الخميس على ستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة العشرين من بطولة الدوري الممتاز.


تعليقات فيسبوك