الخميس 23 سبتمبر 2021

سبوت محلي

أسرار خلاف موسيماني وجهازه المعاون بسبب علي لطفي وشوبير  قبل لقاء البنك الأهلي

نشر الجمعة 23/يوليو/2021 - 01:40 م
علي لطفي
علي لطفي
نجلاء عبد المجيد

شهدت الساعات الأخيرة قبل لقاء الأهلي والبنك الأهلي بالدوري الممتاز والتي أقيمت مساء أمس الخميس، العديد من الصراعات بين أفراد الجهاز الفني للفريق الأحمر بقيادة الجنوب افريقي بيتسو موسيماني،  إذ كان يرغب في عدم منح علي لطفي حارس مرمى الفريق مسكنات للمشاركة في المباراة حيث كان يعاني من آلام في العضلة الخلفية وكان يفضل مشاركة الحارس الصاعد مصطفى شوبير بدلا منه لعدم جاهزيته الطبية، إلا أن أعضاء الجهاز رفضوا مشاركة شوبير في لقاء هام في صراع الأهلي على قمة الدوري.

يانكون أكد جاهزية شوبير

موسيماني كان قد حصل على تقرير عن حالة مصطفى شوبير من البلجيكي ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى، والذي أكد أن شوبير جاهز للمشاركة في لقاء البنك الاهلي، وهو مادفع موسيماني بالتشديد على مدافعي الفريق بمنحه الثقة وعدم الإعتماد عليه في التسديد واراحته في الكرات السهلة حتى لايتاثر نفسيا حال مشاركته في اللقاء، ويخسر الفريق حارسه الصاعد.

صدمة وندم

موسيماني تعرض لضغوط شديدة، من أجل الإعتماد على علي لطفي كحارس أساسي بدلا من محمد الشناوي الذي إنضم لصفوف المنتخب الأوليمبي المشارك في أولمبياد طوكيو،  وهو ماحدث بالفعل حتى جاءت الصدمة له ولجهازه الفني، بعد تعادل الأحمر أمام البنك الأهلي بهدف لكل فريق، حيث أحرز الأهلي هدفه عن طريق محمد مجدي أفشة قبل أن يتعادل كريم بامبو للبنك الأهلي في الدقائق الأخيرة للمباراة، وهو ماجعل صاحب فكرة مشاركة علي لطفي باللقاء يشعر بالندم.

مشاركة وحيدة

يذكر أن شوبير ظهر مرة واحدة كحارس أساسي للأهلي خلال لقاء الترسانة بدور ال32 من بطولة كأس مصر ونال اشادة الجميع، وكان يمني النفس بالظهور الثاني له في مباراة امس، إلا أن دائما ما تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن.

جلسات علاج نفسي

وقد عقد ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى بالنادي الأهلي جلسات مكثفة خلال الأيام الماضية مع علي لطفي حارس الفريق الأحتياطي من أجل تجهيزه فنيًا ومعنويًا للمباريات التى سيخوضها الفريق الفترة المقبلة، إذ يدافع لطفي عن عرين الأهلي خلال المباريات المقبلة بسبب تواجد محمد الشناوي حارس الفريق الأساسي مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

ويتطلع يانكون لتجهيز على لطفي من الناحية الفنية والمعنوية من أجل الدفاع عن عرين الأهلي بشكل جيد خلال الفترة المقبلة والمساهمة رفقة باقي اللاعبين في الفوز في الإنتصارات المحلية بعد التتويج بالنجمة الأفريقية العاشرة مؤخرًا.


تعليقات فيسبوك