الإثنين 29 نوفمبر 2021

سبوت محلي

جلسة علاج نفسي لديانج بعد فشل الاحتراف التركي.. والإدارة تعدل عقده

نشر الأحد 12/سبتمبر/2021 - 02:20 م
أليو ديانج
أليو ديانج
نجلاء عبد المجيد

حالة من الغضب والحزن سيطرت على المالي اليو ديانج لاعب وسط الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بعد رفض الأهلي للعرض الذي قدمه له جالاتا سراي التركي بسبب الاختلاف المالي بين الطرفين.

جلسة تأهيل نفسي 

الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، قررا عقد جلسة مع ديانج لامتصاص الغضب ومساعدته على تجاوز أزمته، بالتأكيد له على أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة التي تشهد العديد من المحافل الأفريقية أبرزها كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون ودوري الأبطال الإفريقي وهى محافل يمكنه التألق خلالها وعرض نفسه بطريقة جيدة تفيده في الحصول على عروض أفضل من العرض التركي.

خيارات تركية مرفوضة

كان جالاتا سراي قد قدم عرضا جديدا لـ الأهلي خلال الأيام الماضية بخيارين يمكنان النادي التركي من الحصول على خدمات اللاعب المالي".

"الخيار الأول هو شرائه مباشرة بـ 6 مليون يورو".

أما "الخيار الثاني هو استعارته لمدة عام بمبلغ ضئيل مع خيار لشرائه نهائيا بعد ذلك بـ 8 مليون يورو".

وقد رفض الأهلي الخيارين خوفا من تكرار تجربة مصطفى محمد لاعب الزمالك المعار لنفس النادي.

أسباب فشل الصفقة

من جانبه كشف أحمد شوبير، أسباب فشل انتقال المالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي، إلى نادي جالاتا سراي التركي، موضحا أن هناك سببين منعا رحيل اللاعب عن صفوف القلعة الحمراء.

وأضاف «شوبير»: «السعر الذي عرضه جالاتا سراي، وطريقة الدفع على عدة أقساط، تسببتا في فشل انتقال أليو ديانج إلى الدوري التركي».

وتابع أحمد شوبير، أن مسئولي الأهلي اعتبروا العرض التركي غير جاد، وأغلقوا الباب تماما في أمر رحيل اللاعب، بالانتقالات الصيفية الجارية.

تعديل العقد تقديرا لديانج

ويدرس مجلس إدارة النادي الأهلي تعديل عقد المالي أليو ديانج؛ تقديرا لجهوده مع الفريق في الفترة الماضية، ولتعويضه عن رفض احترافه في الفترة الأخيرة، خاصة وأن ديانج رفض كل الإغراءات المالية ولم يضغط على مسئولي القلعة الحمراء للاحتراف، وترك لهم حرية تحديد مصيره، وهو الأمر الذي قابلته الإدارة بنوع من الارتياح لتدرس تعديل عقد اللاعب خلال الفترة المقبلة.

ملف الترضيات

وكان المالي أليو ديانج قد جدد تعاقده مع الأهلي لمدة 5 سنوات مقبلة في الشهور الأخيرة، بعد ظهوره بمستوى مميز رفقة الفريق ومساهمته في تتويج الأهلي بالعديد من البطولات المحلية القارية.

وكانت إدارة الأهلي قد فتحت ملف ترضية النجوم في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم محمد الشناوي حارس المرمى وحسين الشحات الجناح الهجومي للفريق، بعد أن رفضا الثنائي العديد من العروض الخارجية في الفترة الأخيرة.


تعليقات فيسبوك