الإثنين 18 أكتوبر 2021

سبوت محلي

آجايى يراوغ الأهلي ويطالب بالحصول على 900 ألف دولار.. وهم قائمة الانتظار

نشر الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 01:47 م
أجايي
أجايي
نجلاء عبد المجيد

فشلت جميع محاولات النادي الأهلي مع النيجيري جونيور آجايى لاعب وسط الفريق الأحمر،  بفسخ تعاقده بالتراضي، وذلك بعد أن رفض اللاعب التنازل عن أي جزء من مستحقاته الماليه لدى الأهلي،  وصمم على الحصول على مبلغ 900 ألف دولار كاملة هى قيمة عقده عن موسم كامل.

اللجوء للفيفا

وكان الأهلي يرغب في التخلص من آجايى بهدوء ودون أزمات،  إلا أن آجايى رفض الحلول الودية، وهو ما جعل الأهلي يضعه ضمن قائمة الانتظار،  إلا أن هذه الخطوة لم ترهب اللاعب، إذ أنها بند يطبق على اللاعبين المصريين دون الأجانب،  وبذلك يحق له الشكوى لدى الفيفا والحصول على كافة مستحقاته وفسخ عقده.

قطع طريق الشكوى

وكان الأهلي قد قطع الطريق على النيجيري جونيور أجايى لاعب فريق الكرة وقام بتحويل مبلغ 220 ألف دولار تمثل نسبة الـ 25% من مقدم عقده لتجنب قيام اللاعب بتقديم شكوى لعدم حصوله على مستحقاته.

تراجع آجايى 

وتراجع أجايي عن اتفاقه مع الأهلى بشأن حصوله على 200 ألف دولار وفسخ العقد بالتراضى والانتقال لأحد الأندية، وطلب الحصول على كامل عقده والذى يقدر بنحو 900 ألف دولار.

وفى حالة استمرار اللاعب مع النادى سوف يحصل على 50% من قيمه عقده موزعة على الـ 10 شهور مع خصم نسبة الـ25% الخاصة بالمشاركة.

وهناك محاولات جديدة من أجل حل الأمر بصورة ودية، حتى يتمكن اللاعب من الانتقال لأحد الأندية، والمشاركة في الموسم المقبل.

اللعب للزمالك أو بيراميدز بشرط

وفي وقت سابق قدم النادى الأهلي عرضا أخيرا لجونيور أجايى لإنهاء أزمة رحيله بالتراضى بعدما شهدت الفترة الماضية شدا وجذبا بين النادى واللاعب بشأن الإتفاق على طريقة الرحيل النهائى بدون مشاكل.

وكشف مصدر داخل الأهلي عن تفاصيل العرض الأخير للاعب حيث تراجع عن فكرة الشرط الذي يمنع اللاعب بالانتقال إلى الزمالك أو بيراميدز، بشرط عدم حصول اللاعب على مقابل مادى.

وطلبت لجنة التخطيط بالأهلى من اللاعب الرد على العرض خلال الساعات الماضية لرغبتها في غلق الملف الذي شغل المسؤولين مؤخرا.

كانت إدارة الأهلى قد عرضت على جونيور أجايى الحصول على 450 ألف دولار نصف مستحقاته المالية على أن يوقع على تعهد بعدم الانتقال إلى الزمالك أو بيراميدز، وهو مارفضه اللاعب ووكيله.

رفض موسيماني 

وتم إبلاغ اللاعب برفض بيتسو موسيمانى استمراره خاصة أن الأهلى قرر الاستغناء عن أجايى وكذلك الكونغولى والتر بواليا من أجل قيد الثنائي الجدد بيرسي تاو القادم من برايتون الإنجليزي ولويس ميكيسوني القادم من سيمبا التنزانى، واللذين نجحت إدارة الأهلي في التعاقد معهما خلال الفترة الحالية.


تعليقات فيسبوك