الإثنين 18 أكتوبر 2021

سبوت محلي

عودة محمد عبد الشافي للرقم 13.. وأسرار رفضه لنصيحة شيكابالا

نشر الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 01:54 م
عبد الشافي
عبد الشافي
نجلاء عبد المجيد

من جديد عاد محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك،  لرقمه المفضل بالحصول مجددا على القميص رقم رقم 13 وهو الرقم الذي كان يرتديه مع الأبيض قبل رحيله في رحلته الاحترافية بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد رحيل التونسي فرجاني ساسي والذي كان صاحب القميص رقم 13 على مدار ثلاثة مواسم ماضية.

سر رفض نصيحة شيكابالا 

شيفو قام بمنح رقمه الذي ارتداه خلال الفترة الأخيرة وهو رقم 19 الى الصاعد أحمد فتوح، إلا أنه تلقى نصيحة من محمود عبد الرازق شيكابالا كابتن الفريق،  بالعودة للرقم 13 من جديد، حيث أنه كان "وش السعد " عليه وتألق من خلاله بصورة قوية خاصة الموسم الأخير، وهو الأمر الذي جعل شيفو يؤكد لشيكابالا أنه يعشق الرقم 13 لأنه الرقم الذي بدأ به مشواره الكروي،  إضافة لصعوبة تغييره في الوقت الحالي لأنه الرقم الذي تم إرساله بالقائمة الأفريقية، ومن الصعب أن يشارك أفريقيا برقم ومحليا برقم آخر. 

عطاء بلا حدود

ويعتبر محمد عبد الشافي الظهير الأيسر بنادى الزمالك أهم لاعبي الفريق وأكثرهم تأثيرا على مسيرته وواحد من أهم أسباب الفوز ببطولة الدوري خلال الموسم الحالي.

محمد عبد الشافي عمره 36 عاما ولا يزال عطاؤه في القمة ويعد أحد أهم مصادر الخبرة داخل نادى الزمالك ومنتخب مصر الأول وأحد أهم مفاتيح اللعب فى صفوف الفارس الابيض.

تألق محمد عبد الشافي بصفوف الزمالك جعل حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطني يضمه إلى قائمة الفراعنة الكبار في مباراتي أنجولا والجابون بتصفيات المونديال.

أرقام شيفو هذا الموسم في الدوري.

لعب 12 مباراة

سجل هدفا

6 تمريرات ناجحة

6 صناعة فرص

74% نسبة تمرير صحيح

75% نسبة تدخلات ناجحة

19 تدخل ناجح

12 ابعاد ناجح

 

ونجح محمد عبد الشافي فى التتويج بالعديد من الألقاب المحلية والعربية وبصفوف منتخب مصر الوطنى وبلغت الألقاب ١٢.

 

مسيرته الكروية

بدأ مشواره ضمن ناشئى نادى الزمالك، قبل أن ينتقل لنادى إنبى عام 2003، ولعب معه موسمين في فريق الشباب بالنادى، بعدها انتقل لنادى غزل المحلة عام 2005 واستمر معه حتى 2009.

العودة للزمالك

في 13 يونيو 2009، نجحت إدارة الزمالك في ضم محمد عبد الشافي من غزل المحلة، لمدة ثلاث سنوات وفي 31 أكتوبر 2013، وقع محمد عبد الشافي مع الزمالك علي عقد مدته ثلاث سنوات.

لعب محمد عبد الشافى خلال فترته الأولى مع الزمالك 158 مباراة، من بينها 104 مباريات في بطولة الدورى الممتاز، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 8 غيرها وحصل على 9 إنذارات، كما خاض 38 مباراة في بطولات أفريقيا وسجل هدفا وحيدا، وصنع هدفين، بينما شارك في بطولة كأس مصر 15 مباراة، سجل خلالها هدفا وصنع 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

اللعب للأهلي السعودي

وقعت إدارة نادي الأهلي السعودي عقدًا رسميا لمدة ثلاث سنوات مع أفضلية التوقيع لسنة رابعة مع اللاعب محمد عبد الشافي للانتقال إلى صفوف الفريق.

خاض محمد عبد الشافي مع الأهلي السعودي 113 مباراة، بواقع 9930 دقيقة لعب، لم يسجل خلالها، وصنع 10 أهداف، وظهر في 74 مباراة مع الفريق بالدورى السعودى للمحترفين وصنع 8 أهداف، بينما خاض 20 مباراة في دورى أبطال آسيا وصنع هدفين فقط. كما شارك في 11 مباراة مع الأهلى في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لم يسجل خلالها أو يصنع أى أهداف، بالإضافة للظهور في 7 مباريات بكأس ولى العهد، ومباراة وحيدة في كأس السوبر السعودي.

الاعارة للفتح السعودي

خاض محمد عبد الشافى فترة إعارة ضمن صفوف فريق الفتح السعودى عام 2018، شارك خلالها في 10 مباريات، من بينها 9 مباريات في الدورى السعودى ومباراة وحيدة في كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث نجح في صناعة 3 أهداف، ولم يسجل أى أهداف.

كلاكيت تاني مرة العودة للزمالك

تعاقد نادي الزمالك مع محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للنادي الأهلي السعودي السابق خلال فترة الإنتقالات الصيفية لمدة ثلاثة سنوات في صفقة انتقال حر.

فى موسم 2019-2020 تعرض محمد عبد الشافي، الظهير الأيسر للزمالك، لإصابة قوية من اللاعب وليد سليمان خلال مباراة فريقه أمام الأهلي، التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة.

فى موسم 2020-2021 سجل محمد عبد الشافى الهدف الثانى لفريقه في شباك الاتحاد السكندرى في الدقيقة 83 من عمر المباراة التي إنتهت بفوز الزمالك بنتيجة 2-1 على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرون من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز، وهو الهدف الذي اطلق علي هدف الدوري.


تعليقات فيسبوك