الإثنين 18 أكتوبر 2021

سبوت محلي

الزمالك يضع الحل الأخير للتجديد لـ بن شرقي.. وبيراميدز جاهز بعرض الـ 140 مليون

نشر الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 05:36 م
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي
نجلاء عبد المجيد

قدم أعضاء اللجنة المؤقتة التي تدير القلعة البيضاء بقيادة حسين لبيب،  حلا جديدا لأزمة تجديد عقد المغربي أشرف بن شرقي،  وذلك بعد الموافقة على وضع شرط جزائي لرحيله عن النادي من الموسم الأول مثلما يرغب، ولكن برفع القيمة المالية للشرط الجزائي لتصل إلى 3 مليون دولار في الموسم الاول و2.5مليون دولار حال الرحيل في الموسم الثاني و2 مليون دولار حال رغبته في الرحيل خلال الموسمين الثالث والرابع،  على أن يتم تجديد العقد لمدة ثلاثة مواسم ينضم إليها الموسم المتبقي في عقده.

المجلس الأبيض بات في إنتظار رد بن شرقي سواء بالموافقة أو الرفض، في ظل اصراره السابق على أن يكون الشرط الجزائي مليون دولار فقط.

بن شرقي يطلب تأجيل مفاوضات التجديد

وشدد مصدر مطلع داخل الزمالك على أن  بن شرقي طلب من إدارة القلعة البيضاء تأجيل التفاوض حول هذا الأمر والانتظار، خاصة أن عقده يتبقى به موسم واحد فقط.

وأشار المصدر إلى أن الأيام الماضية شهدت خلافا بين اللاعب والنادي، بسبب عدم الاتفاق حول تفاصيل التجديد، خاصة فيما يتعلق ببند الشرط الجزائي، وهو ماجعل الإدارة تضع الحل الأخير له والسابق ذكره.

ثلاثة عروض مغرية 

وتابع المصدر، اللاعب يتكتم على 3 عروض بشكل رسمى، أحدهم مغرٍ من الناحية المالية؛ إذ يحصل بمقتضاه على مقابل مالي كبير يصل إلى مليوني ونصف دولار في الموسم، الأمر الذي جعله يرفض التجديد للزمالك حتى الآن.

ويرغب اللاعب في وضع شرط جزائي عبارة عن ضعف مقدم تعاقده، على أن يحق له بعدها الرحيل حال سداده، وهو ما رفضه الزمالك، خشية أن تكون تمهيدا لهروب اللاعب من النادي، ويرغب مسئولو الأبيض فى رفع قيمة الشرط الجزائي.

لبيب: لن نقصد التفريط في بن شرقي 

يذكر أن حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، قد كشف عن أنهم اتفقوا على التجديد مع أشرف بن شرقي لمدة 3 مواسم، لافتا إلى أن الشرط الجزائي هو العائق الوحيد.

وأشار «لبيب» خلال تصريحاته التليفزيونية قبل أيام، إلى أن الشرط الجزائي الذي يضعه بن شرقي يجعله بإمكانه فسخ التعاقد في أي وقت، ومن المستحيل الموافقة عليه، موضحا أنهم لا يقصدون بذلك التفريط فيه، لكن المحاولات ما زالت جارية، ولم يغلق الملف نهائيا.

تفاصيل عقد بن شرقي مع الزمالك

ويرتبط المغربي بن شرقي مع الزمالك حاليا بعقد قيمته 4 ملايين و673 ألف و103 دولارات، حصل في الموسم الأول على مليون و447 ألفا و360 دولارا.

وفي الموسم الثاني على مليون وأربعمائة وتسعة عشر ألف وثلاثمائة وخمسون دولارا، وفي الثالث على مليون وثمانمائة وستة آلاف وأربعمائة وخمسون دولارا

إغراءات بيراميدز 

في سياق متوافق كثف مسئولوا نادى بيراميدز المفاوضات مع  بن شرقى، لإقناعه بالانتقال إلى صفوف الفريق السماوي خلال الموسم المقبل نظير مقابل مالى ضعف ما يتقاضاه داخل القلعة البيضاء.

وأكد مصدر أن عمرو بسيونى، مدير التعاقدات بنادى بيراميدز، عقد جلسة مع وكيل اللاعب المغربى في منطقة التجمع الخامس لتقديم عرض يدفع أشرف بن شرقى للانتقال إلى الفريق السماوى بداية من الموسم المقبل، ووفقًا لمصدر مسؤول داخل بيراميدز-رفض ذكر اسمه- فإن وكيل اللاعب أبدى ترحيبه بالعرض المبدئى بعدما وافق مسئولوا بيراميدز على كافة شروط اللاعب المغربى التي عرضها وكيله خلال الجلسة مع بسيونى التي استمرت لأكثر من ساعتين.

شروط بن شرقي للانتقال لبيراميدز 

وطلب أشرف بن شرقى الحصول على 40 مليون جنيه في الموسم الواحد، على أن يتقاضى اللاعب قيمة العقد بالكامل عن الموسم الأول، فضلًا عن توقيعه لمدة ثلاثة مواسم بمقابل مالى قدره 50 مليون جنيه في الموسم الثانى، و50 مليون جنيه في الموسم الثالث، ليصل إجمالى المبلغ إلى 140 مليون جنيه في حالة انتقال اللاعب خلال الموسم المقبل.

وتمسك «بن شرقى» بإعفائه من نسبة المشاركة حتى يوافق على التوقيع للنادى السماوى، واتفق الطرفان على عقد جلسة أخرى خلال الأيام المقبلة بعدما يعرض عمرو بسيونى، مدير التعاقدات، شروط بن شرقى على مسؤولى بيراميدز في الإمارات لإنهاء الصفقة من عدمه.


تعليقات فيسبوك