الإثنين 29 نوفمبر 2021

سبوت محلي

الأهلي يكثف مفاوضاته مع بن شرقي.. واللاعب يمنح الفرصة الأخيرة للزمالك قبل الرحيل

نشر الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 02:08 م
بن شرقي
بن شرقي
نجلاء عبد المجيد

تلقى المغربي كريم البلك وكيل أعمال المغربي أشرف بن شرقي لاعب وسط فريق الكرة بنادي الزمالك،  إتصالات من جانب أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي،لمعرفة مدى إمكانية توقيع اللاعب للأهلي خلال الفترة المقبلة عقب نهاية عقده مع الزمالك، خاصة أنه استقر علي عدم تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل. 

 

دراسة العروض المصرية والخليجية

وكيل بن شرقي قرر دراسة كافة العروض التي تلقاها اللاعب وعدم إغلاق الباب أمام أى عرض، خاصة أنه أبلغ مسئولي الزمالك بعدم رغبته في تجديد عقده مع الفريق الأبيض، على أن يكون الموسم الحالي هو الأخير له في ميت عقبة، خاصة أنه يمتلك العديد من العروض منها داخل مصر، وأيضا في الخليج من أندية إمارتية وقطرية، إلا أنه لم يوقع على عقود جديدة إلا في يناير القادم، وقام  بإخطار الزمالك رسميا حتي يمنحهم الفرصة لتسويقه وبيعه في يناير للاستفادة ماديا من وراء بيعه.

جلسة كارتيرون 

بن شرقي عقد جلسة مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك واكد له عدم رغبته في تجديد عقده مع الفريق الأبيض، في ظل محاولات للفرنسي لاقناع بن شرقي بالتجديد للزمالك وعدم تكرار أزمة التونسي فرجاني ساسي الذي رحل من الزمالك ليواجه مصير سيئ في الدحيل القطري. 

الفرصة الأخيرة قبل الرحيل

كان بن شرقي قد منح مسئولوا نادى الزمالك الفرصة الأخيرة من أجل تجديد عقده خلال الفترة المقبلة.

وأكدت مصادر أن اللاعب المغربي يريد الحصول على مبلغ 2 مليون يورو في الموسم مع زيادة 200 ألف يورو بعد كل موسم.

وقرر بن شرقي منح الزمالك فرصة أخيرة حتى شهر يناير المقبل، قبل التوقيع للدحيل القطري.

وتألق أشرف بن شرقي مع الزمالك منذ انتقاله إليه منذ موسمين في صفقة انتقال حر ونجح في خلال تلك الفترة في الفوز مع الزمالك بأربع بطولات وهي بطولة السوبر الإفريقي والسوبر المحلي وبطولة الدوري وبطولة كأس مصر، مما جعله واحدا من أهم النجوم التي تعلقت بها جماهير الزمالك خلال الفترة الأخيرة.

تخفيض القيمة المالية

وأوضح مصدر مقرب من بن شرقي بأنه قد اتخذ قرار نهائي بشأن إعطاء نادي الزمالك مهلة حتى شهر يناير المقبل من أجل تقديم عرض مناسب من أجل تجديد عقده مع الفريق خلال الفترة القادمة، وفي حالة عدم حدوث ذلك فإن اللاعب سيبدأ في مناقشة العروض الأخرى التي يملكها وخاصة العروض الخليجية.

وأشار المصدر، بأن أشرف بن شرقي قد إشترط الحصول على نحو 2 مليون دولار في الموسم الواحد من نادي الزمالك، وهذا بعدما كان اللاعب في البداية يطالب بنحو 2.5 مليون ولكنه قرر تخفيض شروطه من أجل الوصول إلى اتفاق مع إدارة الفارس الأبيض.

الزمالك يقرم عرض جيد بدون شرط جزائي 

وكان النادي قد أعلن من قبل على لسان الكابتن حسن لبيب رئيس اللجنة المكلفة لإدارة نادي الزمالك بأنه مستعد لتقديم عرض جيد لأشرف بن شرقي، ولكن النادي يرفض بشكل قاطع أن يكون هناك شرط جزائي في عقد اللاعب مع القلعة البيضاء مهما كانت قيمة هذا الشرط.

ويذكر بأن بعض المقربين من إدارة الزمالك قد أكدوا بأن أشرف بن شرقي يريد وضع بند بشرط جزائي تصل قيمته لنحو 500 ألف دولار، يعطيه الحق في الانتقال إلى أي نادي آخر عند دفع الشرط الجزائي.

لا للعب في الأهلي 

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر إعلامية بأن لاعب منتخب أسود الأطلسي قد إتخذ قرار نهائي بشأن عدم اللعب لأي فريق آخر في مصر سوى نادي الزمالك، مشددة على كون الأحاديث حول انتقاله إلى الأهلي لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.


تعليقات فيسبوك