t
الجمعة 28 يناير 2022

سبوت محلي

عبد الله جمعة يتهم كارتيرون بتعطيل إدارة الزمالك للتجديد له

نشر الخميس 11/نوفمبر/2021 - 08:04 ص
عبد الله جمعة
عبد الله جمعة
نجلاء عبد المجيد

اتهم عبد الله جمعة لاعب وسط فريق الكرة بنادي الزمالك الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، بأنه السبب وراء تجاهل الادارة البيضاء لفتح ملف التجديد له، في الوقت الذي تحاول فيه الادارة تجديد عقود العديد من اللاعبين في صفوف الفريق الأبيض.

الإبقاء على جمعة لظروف منع القيد

جمعة يرى أن كارتيرون لا يرغب في تواجده في صفوف الفريق، خاصة بعد أن   طلب من الادارة التأني في مسألة تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، على الرغم من أنه رفض العديد من العروض المحلية والخارجية  خاصة ان إدارة الزمالك اكدت انها لن تستغني عنه بسبب أزمة ايقاف القيد في صفوف الزمالك بسبب أزمة اللاعب حسام أشرف.

فتح الباب أمام العروض الجديدة

عبد الله جمعة رفض إغلاق الباب أمام مفاوضات بعض الأندية التي ترغب في الحصول علي خدماته في ظل تجاهل الزمالك التفاوض معه في الفترة الحالية.

وكان جمعة قد تلقي عدة عروض في الصيف الماضي منها أندية سيراميكا كليوباترا وفاركو وسموحة، ولكن لم يجد رد من إدارة الزمالك على هذه العروض.

أزمة الموسم الماضي

وكانت أزمة نشبت بين المدير الفني للزمالك وجمعة خلال الموسم الماضي، دفعت كارتيرون لاستبعاد اللاعب من معسكر برج العرب قبل 7 جولات من نهاية مسابقة الدوري الذي توج به "الأبيض".

وسلم كارتيرون تقريره النهائي للإدارة المؤقتة بالزمالك، وتضمن رغبته في رحيل عبد الله جمعة، قبل أن يتراجع الفرنسي عن موقفه بسبب أزمة القيد الطارئة بعد قرار الفيفا بمنع النادي من التعاقدات حتى شتاء 2023.

وبعد انتهاء الأزمة، وصف الزمالك عبد الله جمعة بـ "العائد في ثوبه الجديد" في بيان رسمي قبل أيام، في إشارة إلى أن اللاعب سيظهر بشكل مختلف في الموسم المقبل.

منافسة صعبة 

سيدخل عبد الله جمعة في منافسة قوية وشرسة لشغل مركز الظهير الأيسر للفريق في ظل وجود الثنائي المتألق محمد عبد الشافي وأحمد أبو الفتوح في الجبهة اليسرى.

ويرفض المدير الفني للزمالك الاعتماد على عبد الله جمعة في مركز الظهير الأيسر إلا للضرورة القصوى وذلك حال غياب الثنائي عبد الشافي وأبو الفتوح على الترتيب، سواء للإصابة أو الإيقاف.

بديل بن شرقي 

وضع المدير الفني للزمالك عبد الله جمعة ضمن حساباته الفنية للمشاركة في مركز الجناح الأيسر في الموسم المقبل.

ونقل كارتيرون رغبته للجهاز الفني، في الاعتماد على جمعة في هذا المركز، مما يعني أنه سيكون البديل الأول للنجم المغربي أشرف بن شرقي.

منافسة مع جابر

ويدخل عبد الله جمعة في منافسة أخرى مع إسلام جابر الذي اعتمد عليه كارتيرون في بعض مباريات الموسم الماضي في الجناح الأيسر.

وكان عبد الله جمعة انضم للزمالك في موسم 2017-2018 قادما من المصري البورسعيدي، لكنه قدم أداء ضعيفا في مركزه الأصلي "الجناح الأيمن" مع المدير الفني الصربي نيبوشا، وبرحيل الأخير وقدوم السويسري كريستيان جروس في الموسم التالي، تبدل حال اللاعب الذي تغير مركزه إلى الظهير الأيسر، الذي بات بسببه أحد نجوم الفريق وركائزه الأساسية، وأسهم في تتويج "الأبيض" بعدة بطولات أبرزها كأس الكونفدرالية الأفريقية 2018-2019.


تعليقات فيسبوك