t
الخميس 26 مايو 2022

سبوت عالمي

محمد صلاح يلاحق ستيفن جيرارد في قائمة تاريخية لليفربول

نشر الإثنين 11/أبريل/2022 - 03:12 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
محمود درويش

صنع محمد صلاح نجم ليفربول الهدف الثاني للريدز وهدف التعادل للسنغالي ساديو ماني أمام مانشسستر سيتي في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما وإقيمت علي ملعب الاتحاد، ضمن الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح النجم المصري محمد صلاح ثاني أكثر اللاعبين في تاريخ ليفربول مساهمة في تسجيل الأهداف بالبريميرليج تسجيلا وصناعة برصيد 159 هدفًا خلف متصدر القائمة ستيفن جيرارد 212 هدفا  ونجح الملك المصري موصلاح في فض الشراكة مع روبي فاولر 158 هدفا بحسب  شبكة الاحصائيات "سكواكا".

ونجح محمد صلاح في تسجيل 35 هدفًا في 47 مباراة خاضها  أمام الـ6 الكبار رفقة ليفربول، في البريميرليج، بعدما أحرز 26 هدفًا وصنع 9  أهداف آخرين.

وكان كيفين دي بروين تقدم بالهدف الأول لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة السادسة بعد خطأ فادح للحارس البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول الذي فشل في التصدي لتسديدة ضعيفة من كيفين دي بروين لتسكن شباكه ثم تعادل البرتغالي دييجو جوتا لاعب ليفربول بالهدف الأول بالدقيقة 13  بعد عرضية من هيندرسون من الجبهة اليسرى أعادها أكسندر أرنولد بكرة مباشرة ليقابلها جوتا في الشباك.

ونجح البرازيلي جابرييل جيسوس لاعب مانشستر سيتي، في التقدم بالهدف الثاني لفريقه بعد تمريرة رائعة من كانسيلو، لعبها جيسوس بشكل رائع من فوق أليسون بيكر حارس ليفربول، بالدقيقة 37، ثم أحرز ساديو ماني الهدف الثاني لفريقه ليفربول في شباك مانشستر سيتي، بالدقيقة 47 بتمريرة سحرية من محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني، ليسددها ساديو ماني في الشباك.

وتأجل حسم صدارة الدوري الإنجليزي بعدما حافظ مانشستر سيتي على الصدارة برصيد 74 نقطة، بفارق نقطة  واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني برصيد 73 نقطة.

وتسبب تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي بالدوري الانجليزي، انهاء مانشستر سيتي سلسلة الانتصارات المتتالية لفريق ليفربول خارج أرضه وفقا لشبكة "سكواكا" للاحصائيات.

وتوقفت سلسلة انتصارات ليفربول المتتالية في البريميرليج بشكل عام، عند 10 انتصارات قبل مباراة اليوم، بينما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية خارج أرضه بجميع المسابقات عند 8 انتصارات قبل مباراة اليوم أمام المان سيتي.


تعليقات فيسبوك