t
الخميس 26 مايو 2022

سبوت عالمي

الفيفا يحدد موعد الجولتين الحاسمتين لتصفيات ملحق أوروبا المؤهل للمونديال

نشر الأحد 17/أبريل/2022 - 08:46 ص
فيفا
فيفا
محمد سيد

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم السبت، عن تحديد مواعيد المباراتين المتبقيتين من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

وأكد الـ فيفا أنه بعد التشاور مع الاتحاد الأوروبي يويفا والاتحادات الأعضاء المعنية، فإنه من الممكن الآن تأكيد مواعيد المباراتين المتبقيتين من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 وتشمل هذه التصفيات دولة أوكرانيا.

وستقام المباراة الفاصلة للتصفيات الأوروبية بين اسكتلندا وأوكرانيا يوم 1 يونيو القادم، على أن يلتقي الفائز منهما مع منتخب ويلز يوم 5 يونيو أيضا، وذلك في التصفيات النهائية على المركز الأوروبي المتبقي لتحديد المتأهل لكأس العالم المقرر له شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين في قطر.

وأسفرت المباريات المعاد جدولتها عن تعديل تقويم دوري الأمم الأوروبية لبعض المباريات من أجل استيعاب المباريات المؤجلة.

وتقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم بالشكر لجميع الأطراف المعنية على روح التضامن والتعاون القوية التي ساعدت على اتخاذ هذا القرار بالإجماع.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قد أعلن إطلاق منصة “فيفا +” الرقمية المجانية لربط مشجعي كرة القدم من كل مكان باللعبة التي يحبونها، وبث المباريات.

وأكد الاتحاد أن تلك المنصة التي تم إطلاقها ستوفر فرصة مشاهدة مباريات مباشرة من كل ركن من أركان العالم، إضافة لألعاب تفاعلية وآخر الأخبار ومعلومات البطولات ومحتوى فيديو منقطع النظير، وغير ذلك الكثير، ويعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم أول اتحاد رياضي في العالم يقدم تجربة بث محتوى واسعة النطاق لمشجعيه.

ومن جانبه قال جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم: "تمثل +FIFA الخطوة التالية لرؤيتنا من أجل جعل كرة القدم أكثر عالمية وشمولية، إذ تدعم هذه المنصة مهمة الاتحاد الدولي الرئيسية والمتمثلة في توسيع وتطوير كرة القدم عالميًا".

وأضاف إنفانتينو قائلا: "يمثل هذا المشروع تحولًا ثقافيًا في طريقة تفاعل عشاق كرة القدم مع اللعبة العالمية واستكشافها، وقد كان هذا الأمر جزءًا أساسيًا من رؤيتي 2020-2023، وبهذا نضفي طابعًا ديمقراطيًا على كرة القدم بمشاركتها مع الجماهير، ونحن سعيدون جدا بهذا".

وسوف تبث منصة “فيفا +”  مع نهاية العام الجاري ما يعادل 40 ألف مباراة مباشرة سنويا من 100 اتحاد عضو وستة اتحادات قارية، بما في ذلك 110 ألف مباراة من مباريات كرة القدم النسائية، كما ستقدم  تغطية واسعة ومباشرة لكرة القدم، انطلاقا من أكبر البطولات الأوروبية ووصولا إلى مختلف منافسات الرجال والنساء والشباب في كل أنحاء العالم، خاصة تلك التي لم يذع صيتها من قبل، وستجدون على منصتنا منذ اليوم الأول لإطلاقها 1400 مباراة مباشرة شهريا، وسيتضاعف هذا العدد بسرعة فائقة.


تعليقات فيسبوك