t
الجمعة 19 أغسطس 2022

سبوت محلي

موسيماني يبرئ نفسه من تهمة الاستهزاء بلاعبي الأهلي

نشر الإثنين 06/يونيو/2022 - 06:55 ص
موسيماني
موسيماني
نجلاء عبد المجيد

حرص الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي،  على إرسال فيديو للاعبين يوضح خلال حقيقة الترجمة الخاطئة لتصريحاته في إحدى القنوات التليفزيونية بجنوب أفريقيا، والتي قال خلالها أنه لا يملك ميسي أو تشافي حتى يلعب بطريقة برشلونة، وهو ما إعتبره لاعبي الاهلي إهانة لهم وتقليل من شأنهم.


توضيح خاطئ للتصريحات

موسيماني أرسل الفيديو الأصلي لسامي قمصان المدرب العام للفريق، ليوضح حقيقة التصريحات وأن ما تم تسليط الضوء عليه من التصريحات ليس الحقيقة، لأن الجزء الذي تحدث فيه عن ميسي وتشافي كان يقصد به صن داونز عن تولي مهمته في عام 2012 ولم يكن عن الفترة الحالية، ولكن البعض ترجمه علي أنه حاليا وأنه يقصد لاعبي الاهلي.


رسائل عتاب

كان أكثر من لاعب قد أرسل رسالة عتاب ونقد لموسيماني، بسبب هذه التصريحات مما جعله يوضح موقفه من خلال فيديو لسامي قمصان.


موسيماني يجدد اتهاماته للكاف

وجدد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، اتهاماته إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بسبب دوري أبطال إفريقيا.

وكان النادي الأهلي تحت قيادة موسيماني، خسر لقب دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد البيضاوي المغربي، بعد الهزيمة بهدفين دون رد، بالمباراة النهائية.

وأجرى موسيماني حوار مع موقع sowetanlive الجنوب إفريقي صباح أمس السبت، وبدأ الحديث عن تقنية الفيديو، موجها لوم لعدم استخدامها، في مراحل المجموعات بدوري الأبطال.


بعيدين 50 سنة عن أوروبا

وتابع: انظروا إلى مصر، يتم استخدام تقنية الفيديو في جميع المباريات، أيضا في المغرب والجزائر، متى سنرى هذه التقنية يتم تطبيقها في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا؟، وبعد ذلك نقول أننا نقترب من أوروبا، لا، نحن بعيدين ما يقرب من 50 عامًا عن دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف مدرب الأهلي:  في دوري أبطال إفريقيا يحدث بها تدافع وهناك مسئولون يموتون، هذه هي قيادة الكاف، أعتقد أن الكرة الإفريقية تحتاج إلى التطوير والتحسين.

لايوجد ملاعب للتدريب في إفريقيا

وواصل:  هل شاهدتم ملاعب التدريب التي نستخدمها في دوري الأبطال؟، هي ملاعب تدريب سيئة، المشكلة أنه لا يتم السماح لك بالسفر ورؤية كل هذه الأشياء قبل اللعب، تذهب إلى تنزانيا لا تجد ملاعب للتدريب، تذهب للسودان لا تجد ملاعب للتدريب، رأيت هذا عندما لعبنا هناك في دور المجموعات.

واختتم المدير الفني الجنوب إفريقي:أرى كل هذه المظالم التي تحدث وأشعر بالأسف على كرة القدم الإفريقية، كرة القدم في إفريقيا تتراجع، أخبروني إن رأيتم أي شيء جديد يحدث.
 


تعليقات فيسبوك