t
الأحد 27 نوفمبر 2022

سبوت محلي

مفاجأة.. زيزو يشكو من اللعب خلف صلاح: يعطل انطلاقاتي نحو مرمى المنافس

نشر الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 10:25 ص
زيزو
زيزو
نجلاء عبد المجيد

اشتكى أحمد مصطفى زيزو لاعب وسط فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، من عدم الإنسجام مع محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي، في الجبهة اليمني للمنتخب خلال مباراة الفراعنة أمام النيجر التي أقيمت مساء الجمعة وإنتهت بفوز مصر بثلاثية نظيفة احرزهم محمد صلاح هدفين ومصطفي محمد هدف،  مؤكدا أنه لم يظهر بمستواه المعهود والذي كان عليه في مباريات الزمالك.


الإلتزام بتعليمات فيتوريا

زيزو أكد لزملائه المقربين أن وجود صلاح أمامه في الجبهة اليمني حد من إنطلاقاته ولم يقم بدوره علي أكمل وجه، ولكنه إلتزم بتعليمات روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الأول في اللعب خلف صلاح وكان يحاول التحرر في اللعب بوسط الملعب،ولكنه اصطدم بالكثافة من لاعبي النيجر.


قيادة منفردة للجبهة اليمنى

زيزو يتمني أن يقود الجبهة اليمنى بمفرده في مباريات المنتخب، لأن لعبه خلف صلاح سيكون عائق له في أحيان كثيرة ولكنه يخشي ان يتحدث مع فيتوريا في هذا الأمر فيكون لحديثه أثر سلبي على مكانه بالتشكيل الأساسي للفراعنه.


تحذير طبي لفيتوريا

في سياق مختلف حذر والتر دياز محلل أداء ومخطط أحمال المنتخب الوطني، وكذلك الجهاز الطبي للفراعنة، روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة الكبار من مشاركة الثنائي أحمد سيد زيزو، ومحمود حمدي الونش، أمام ليبيريا، خوفًا من تعرضهما للإصابة بسبب الاجهاد، في اللقاء المقرر له مساء الثلاثاء، على ملعب الإسكندرية بحضور 5 ألاف متفرج.

زيزو والونش شاركا مع المنتخب أمام النيجر يوم 23 من الشهر الجاري في الإسكندرية، ثم ذهبا إلى القاهرة من أجل اللعب مع الزمالك، يوم 25 من هذا الشهر أمام بطل تشاد، قبل العودة من جديد إلى الإسكندرية استعدادًا لمواجهة ليبيريا.

ووفقًا لمصدر داخل جهاز المنتخب، والتر دياز، بالاتفاق في الرأي مع الجهاز الطبي، أكد لروي فيتوريا، صعوبة مشاركة زيزو والونش أمام ليبيريا، خاصة في ظل الاجهاد الذي يعاني منه الثنائي بعدما لعبا مباراتي النيجر وبطل تشاد في أقل من 48 ساعة، فضلًا عن إرهاق سفر الثنائي من الإسكندرية إلى القاهرة ثم العودة من جديد لمعسكر المنتخب ببرج العرب، الأمر الذي يجعلهما معرضين للإصابة حال خوضهم لقاء ليبيريا.


زيزو والونش يقومان بتدريبات استشفائية


وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الوطن سبورت»: «قرار مشاركة زيزو والونش أمام ليبيريا أصبح في يد فيتوريا، وهو من سيحسم الأمر خلال مران الفراعنة المُقام حاليًا استعدادًا لمواجهة ليبيريا غدًا، حيث يقوم الثنائي بتدريبات استشفائية، بعدما لعبوا مباراة إليكت التشادي مساء الأحد الماضي ».
 


تعليقات فيسبوك