t
الخميس 02 فبراير 2023

سبوت عالمي

قاهر الإعاقة.. من هو غانم المفتاح قارئ القرآن في افتتاح كأس العالم 2022

نشر الأحد 20/نوفمبر/2022 - 08:27 م
غانم
غانم
يوسف الفقي

حقق منتخب الإكوادور فوزا هاما على نظيره قطر في كأس العالم، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد البيت، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر 2022.

تفوق منتخب الإكوادور على نظيره القطري طوال أحداث المباراة، وأحرز هدفين وألغى الحكم له هدفا ثالثا بداعي التسلل، فيما عانى منتخب قطر من سوء الأداء بجانب الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها.

سجل هدفي الإكوادور اللاعب فالنسيا الأول من ركلة جزاء، والثاني من ضربة رأسية قوية سكنت مرمى العنابي

 

ولكن مع الظهور الباهت لمنتخب قطر تحول الحديث على الشاب القطري غانم المفتاح  ، الذي لفت أنظار العالم وأصبح حديث السوشيال ميديا، وظل التساؤل الأهم من هو غانم المفتاح الذي قرأ القرآن في افتتاح كأس العالم 2022

 

"من هو غانم المفتاح "

 

تصدر غانم المفتاح محركات البحث فور ظهوره في حفل افتتاح مونديال قطر وهو يتلو آيات القرآن الكريم، بحضور الممثل الأمريكي مورجان فريمان.

واختارت دولة قطر شابا من ذوي الهمم معروف إعلاميا بـ“قاهر الإعاقة” لافتتاح المونديال بتلاوة آيات من القرآن الكريم أمام آلاف الحضور في “استاد البيت” الذي يشهد مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور.

وولد غانم المفتاح في 5 مايو 2002 بالعاصمة القطرية الدوحة، وكانت اللجنة العليا لبطولة كأس العالم قطر 2022 أعلنت تعيينه سفيرًا رسميا

غانم المفتاح مصاب بمتلازمة التراجع الذيلي.

وتُعد متلازمة التراجع الذيلي مرضًا نادرًا يحدث بسبب عيب خلقي في الفقرات القطنية يرافقها غياب العصعص ونمو غير طبيعي لبعض الأجزاء من جسم الجنين خاصة في الجزء الأسفل من العمود الفقري وعدم اكتمال أو عدم وجود للحوض.

يمارس غانم العديد من الرياضات منها السباحة والرماية وتسلق الجبال، إذ تسلق جبل شمس أعلى جبل في منطقة الخليج العربي، ويبلغ ارتفاعه حوالي 3000 متر، ووصل إلى قمته ورفع علم بلده عليه.
كما إنه أصغر تاجر عربي فهو يملك شركة للآيس كريم لها العديد من الأفرع في قطر، فضلًا عن الأعمال التطوعية والخيرية.

كما أثار مشهد "غانم المفتاح"، الذي ولد بنصف جسد، وهو يطوف بالحرم المكي على يديه في العام 2017، إعجاب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر".


تعليقات فيسبوك