t
الخميس 02 فبراير 2023

سبوت عالمي

المنتخبات العربية تتألق في كأس العالم قطر 2022

نشر الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 06:43 م
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي
يوسف الفقي

شهدت الجولة الأولى في كأس العالم 2022 المقامة لأول مرة في بلد عربي وهي دولة قطر تألق المنتخبات العربية بشكل لافت، وتقديم مستويات رائعة أمام كبار منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وحققت المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم نتائج إيجابية بخلاف قطر التي خسرت في المباراة الافتتاحية لكأس العالم أمام الإكوادور  

وظهرت المنتخبات العربية بتكتيك عالي دفاعيا وهجوميا ونافست منتخبات التصنيف الأول في أوروبا وامريكا الجنوبية بقوة كبيرة وكانت ندا قويا لها.

وفي حال تحقيق المنتخبات العربية لنتائج إيجابية في الجولة الثانية بكأس العالم ستقترب بشكل كبير من الصعود إلى دور 16 في المونديال.

وتطمح المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم إلى تحقيق تاريخ كبير والصعود لدور الـ 8 لتصبح المرة الأولى في تاريخ العرب بكأس العالم.  

ويعد مونديال قطر هو فرصة مثالية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم بسبب عامل الجمهور، حيث أن جميع المنتخبات العربية تشهد مساندة جماهيرية كبيرة تعطيهم دافع قوي في المباريات.

 

"خسارة قطر من الإكوادور "


وسقط منتخب قطر في فخ الهزيمة أمام نظيره الإكوادور بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد البيت، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

هدف الإكوادور الأول
وفي الدقيقة 16، أحرز إينير فالنسيا الهدف الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو لصالح مهاجم الإكوادور بعد تدخل من سعد الشيب حارس قطر، كما أشهر البطاقة الصفراء للحارس القطري.

هدف الإكوادور الثاني أمام قطر
وفي الدقيقة 31،أحرزه فالنسيا الهدف الثاني لمنتخب بلاده بعد كرة عرضية من الجبهة اليمنى قابلها اللاعب المتألق برأسية قوية سكنت شباك منتخب قطر.

 

" فوز السعودية على الأرجنتين "


وفاز منتخب السعودية على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد لوسيل في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم - قطر 2022.

وسجل ليونيل ميسي هدف منتخب الأرجنتين من ركلة جزاء سددها على يمين العويس حارس مرمى المنتخب السعودي في الدقيقة 10 من عمر المباراة وتعادل صالح الشهري في الدقيقة 48 بعد تسديدة قوية بقدمه اليسرى وبعدها بخمس دقائق ضاعف سالم الدوسري النتيجة للأخضر بعد تسديدة قوية سكنت مارتينيز، لتنتهي المباراة بنتيجة 2 / 1 لصالح السعودية.

 

"تعادل تونس مع الدنمارك"


وانتهت مباراة تونس والدنمارك بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022.
وشهدت المباراة إلغاء هدف لكل منتخب بداعي التسلل.

"عيسى العيدوني"

وحقق عيسى العيدوني جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده تونس أمام الدنمارك، في ملعب المدينة التعليمية، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة كاس العالم 2022.

 

"تعادل المغرب مع كرواتيا "


وخطف منتخب المغرب نقطة ثمينة من التعادل أمام منتخب كرواتيا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

وأقيمت مباراة المغرب وكرواتيا على ستاد البيت ضمن لقاءات الجولة الأولى لصالح المجموعة السادسة بالمونديال.

وشهدت المباراة محاولات من لاعبي المنتخب المغربي للتسجيل دون جدوى، مقابل فرص خطيرة أهدرها لاعبي المنتخب الكرواتي.

وبهذا التعادل يخطف منتخب المغرب نقطة ثمينة يبدأ بها مشواره في دور المجموعات ببطولة كأس العالم.


تعليقات فيسبوك