t
الخميس 02 فبراير 2023

سبوت عالمي

أرقام قياسية للمغرب وكرواتيا بعد مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم

نشر الأحد 18/ديسمبر/2022 - 10:28 ص
كرواتيا والمغرب
كرواتيا والمغرب
يوسف الفقي

حقق منتخب كرواتيا الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم 2022، بالفوز على المغرب 2-1، مساء اليوم السبت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي أقيمت على استاد خليفة الدولي.

"أهداف مباراة المغرب وكرواتيا "

سجل هدفي كرواتيا، جفارديول في الدقيقة 7 وأورسيتش في الدقيقة 42، بينما أحرز أشرف داري هدف المغرب في الدقيقة 9.

"ثاني برونزية لمنتخب كرواتيا"

وبذلك يحقق منتخب كرواتيا الميدالية البرونزية والمركز الثالث في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حققها في كأس العالم فرنسا 1998 بالفوز على هولندا 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

"آخر مونديال لـ مودريتش"

وستكون بطولة كأس العالم 2022 بقطر، هو آخر مونديال يخوضه لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا ونجم ريال مدريد الإسباني، ويبلغ مودريتش من العمر 37 عاما و3 أشهر.

"إنجاز أشرف داري"

بات أشرف داري مدافع منتخب المغرب، أول لاعب عربي وأفريقي يسجل هدفا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم، بعد هدفه في مرمى كرواتيا، اليوم السبت، في مونديال قطر 2022.

“رقم بلال الخنوس في كأس العالم 2022 ”

تمكن بلال الخنوس، لاعب منتخب المغرب ونادي جينك البلجيكي، من تدوين اسمه في قائمة أصحاب الأرقام المميزة والقياسية في كأس العالم 2022 المقام في قطر، وذلك برفقة أسود الأطلس.

ويعد بلال الخنوس أصغر لاعب يخوض مباراة في كأس العالم في تاريخ مشاركات منتخب المغرب، بعدما ضمه وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، للتشكيل الرسمي لمواجهة كرواتيا، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بالمونديال، والتي تقام على استاد خليفة الدولي، مساء اليوم السبت.

ويشارك بلال الخنوس في تشكيل المغرب في عمر 18 عاما و5 أشهر، متجاوزا أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، الذي كان قد شارك في أول مباراة في مونديال روسيا 2018 أمام إيران عن سن 20 عاما تقريبا.

ويعد بلال الخنوس من أبرز المواهب المغربية المعول عليها مستقبلا، بعد أن خلف اختياره للعب للمغرب بدلا من بلجيكا جدلا واسعا في بروكسيل، وطالت انتقادات لاذعة المدرب السابق للمنتخب البلجيكي مارتينيرز، لفشله في إقناعه بتمثيل منتخب الشياطين الحمر، مثلما اعترف بلسانه في تصريحات إعلامية مختلفة.


تعليقات فيسبوك