t
الخميس 02 فبراير 2023

سبوت عالمي

ميسي يتلقى أغرب دعوة في التاريخ بعد الفوز بكأس العالم

نشر الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 01:20 م
ميسي
ميسي
يوسف الفقي

تلقى ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي، دعوة لتخليد بصمته بأشهر استاد برازيلي في تاريخ كرة القدم، رغم الصراع الكروي بين البلدين، وذلك بعد تتويجه بلقب كأس العالم 2022.

 

"دعوة برازيلية لتكريم ليونيل ميسي"

وقالت هيئة الإشراف على الأنشطة الرياضية بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية إنه تم توجيه الدعوة لقائد منتخب الأرجنتين، لتخليد بصمته في استاد ماراكانا الشهير بترك آثار قدميه في قاعة المشاهير الملحقة بالملعب.

 

وأعادت الهيئة العامة التي يقع الاستاد تحت إدارتها، دعوة ميسي لترك بصمته في قاعة المشاهير التابعة للاستاد بعد أن فعل ذلك لأول مرة عندما فازت الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا عام 2021.

 

وقال أدريانو سانتوس رئيس الهيئة المشرفة على الأنشطة الرياضية، في رسالة بعث بها إلى ميسي عبر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: "أظهر ميسي بالفعل أهميته داخل وخارج الملعب، إنه لاعب ظل عند أعلى مستوى في تاريخ رياضة كرة القدم لسنوات".

 

واختتم: "لا شيء يبدو أكثر ملائمة من أن يقوم استاد ماراكانا بتكريمه، علاوة على كل هذا، فإن ميسي عبقري عند تعامله مع الكرة".

 

واستضاف استاد ماراكانا التاريخي نسختين لنهائي كأس العالم، عامي 1950 و2014، كما شهد فوز ميسي وفريقه بلقب كوبا أمريكا 2021 بتغلبه على البرازيل 1-0.

 

" ممر المشاهير في استاد ماراكانا"

وستوضع آثار قدمي ليونيل ميسي على ممر المشاهير في ماراكانا إلى جانب عظماء البرازيل، مثل بيليه وجارينشا وريفيلينو ورونالدو، بالإضافة للاعبين آخرين من أصحاب الشهرة على مستوى العالم، بما في ذلك إلياس فيجيروا لاعب تشيلي والصربي ديان بيتكوفيتش والبرتغالي أوزيبيو وسيباستيان أبرو من أوروجواي والألماني فرانز بكنباور.

 

يأتي ذلك رغم الصراع التاريخي بين الأرجنتين والبرازيل، والذي يتحول بالنسبة للبعض إلى عداوة صارخة في عالم كرة القدم.


تعليقات فيسبوك