t
الخميس 02 فبراير 2023

سبوت محلي

أرقام وإحصاءات كريم بنزيما مع فرنسا بعد الاعتزال الدولي

نشر السبت 24/ديسمبر/2022 - 09:27 ص
كريم بنزيما
كريم بنزيما
يوسف الفقي

قرر كريم بنزيما نجم منتخب فرنسا وقائد فريق ريال مدريد الإسباني، اعتزال اللعب الدولي مع الديوك بعد خسارة منتخب بلاده للمباراة النهائية في المونديال أمام الأرجنتين.

وغاب كريم بنزيما عن المشاركة مع منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم 2022، بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل انطلاق المسابقة، رغم أنه كان مقيدا في قائمة الديوك النهائية للمونديال.

اعتزال كريم بنزيما دوليا

فيما رجح البعض اعتزال كريم بنزيما دوليا بعدما رفض ديشامب المدير الفني للديوك حضوره نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا، لمؤازرة منتخب بلاده في نهائي كأس العالم 2022.

وكتب بنزيما عبر صفحته الشخصية على تويتر، "بذلت الجهد حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم، وأنا فخور بذلك، كتبت قصتي ونهاياتها".

وكان الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد قرر عدم الذهاب إلى نهائي كأس العالم مع منتخب فرنسا  ضد الأرجنتين، والذي انتهى بفوز التانجو بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3 / 3.

 

" كريم بنزيما مع منتخب فرنسا "

 

وننشر إحصائيات وأرقام اللاعب الفرنسي مع منتخب بلاده عقب اعتزاله دوليا، حيث خاض 97 مباراة دولية سجل خلالهم 37 هدفا وصنع 20 هدفا آخرين.

خاض 5 مباريات في كأس العالم خلال مشاركته في المونديال، تحديدا في نسخة 2014 بالبرازيل، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع هدفين.

لعب كريم بنزيما 3 مباريات بمرحلة المجموعات ضد هندوراس وسويسرا والإكوادور ثم مباراتين ضد نيجيريا وألمانيا فى المراحل الإقصائية.

وسجل كريم بنزيما 3 أهداف فى تاريخه بكأس العالم وصنع هدفين لزملائه، حيث أحرز هدفين فى فوز فرنسا 3-0 على هندوراس فى افتتاح دور المجموعات من مونديال البرازيل 2014، وفي اللقاء الثاني ضد سويسرا سجل هدفا وصنع هدفين آخرين.

وغاب بنزيما عن التسجيل في المباريات الـ3 الأخيرة لمنتخب فرنسا بمونديال البرازيل، ضد الإكوادور ونيجيريا وألمانيا على الترتيب.

ولم يستدعى كريم بنزيما إلى قائمة فرنسا بمونديال 2018 لخلافات مع المدرب ديديه ديشامب.


تعليقات فيسبوك