t
الخميس 02 فبراير 2023

سبوت عالمي

تعرف على عدد بطولات ليونيل ميسي في رحلته الكروية

نشر السبت 24/ديسمبر/2022 - 09:31 ص
ميسي
ميسي
يوسف الفقي

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للتتويج ببطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية بركلات الترجيح، ليضيف بطولة غائبة إلى سجل إنجازاته على مدار مسيرته الكروية.
وأعلن ليونيل ميسي في أكثر من مناسبة أنه يحلم بالتتويج بلقب كأس العالم 2022، خاصة أنه لم يسبق له الفوز بالمونديال.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب مونديال بعد الفوز على منتخب فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل بالتعادل 3-3، ليتوج ميسي بلقب كأس العالم 2022.

"بطولات ليونيل ميسي مع الأرجنتين"

 

كأس العالم باتت البطولة رقم 42 في مسيرة ميسي سواء مع الأندية أو المنتخبات، حيث حقق مع منتخب الأرجنتين 5 بطولات هي كأس العالم للشباب بعام 2005، وذهبية دورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008.

 

وفي عام 2021، قاد ميسي منتخب التانجو للتتويج بلقب كوبا أمريكا التي أقيمت في البرازيل بعد الفوز في النهائي على أصحاب الأرض، كما نجح في الفوز بلقب سوبر أمريكا الجنوبية وأوروبا 2022 بعد التغلب على إيطاليا بطلة يورو 2020، وأخيرا توج بالمونديال.


"مسيرة ميسي مع الأرجنتين وعدد أهدافه"

لعب ليونيل ميسي حتى الآن 172 مباراة بقميص التانجو، ونجح في تسجيل 97 هدفًا بقميص الأرجنتين.

 

"بطولات ميسي مع الأندية"

على مستوى الأندية حقق ليونيل ميسي 37 بطولة أغلبها مع نادي برشلونة الإسباني الذي لعب له عدة سنوات قبل الانتقال في العام الماضي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحقق ميسي ألقاب عديدة مع برشلونة بالتتويج بلقب الدوري الإسباني 10 مرات، والفوز بكأس ملك إسبانيا 7 مرات، و8 بطولات للسوبر الإسباني، و4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، و3 بطولات من السوبر الأوروبي، و3 بطولات كأس العالم للأندية.

ومع باريس سان جيرمان، نجح ليونيل ميسي في الفوز بلقب الدوري الفرنسي والسوبر الفرنسي.

 

"إنجازات ميسي الفردية"


وعلى مستوى الإنجازات الفردية نال ليونيل ميسي على مدار مسيرته العديد من الجوائز كان أبرزها الفوز 7 مرات بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، بالإضافة لأفضل لاعب في الدوري الإسباني عدة مرات.

كما فاز ليونيل ميسي، بجائزة أفضل شخصية رياضية في العالم الحالي 2022 المقدمة من شبكة بي بي سي، وذلك في الاستفتاء الذي يُجرى سنويًا.

وفاز ميسي بالجائزة المقدمة من شبكة بي بي سي العالم، كونه أفضل شخصية رياضية في العام الجاري.


كأس العالم 2022 شهد فوز ميسي أيضا بجائزة أفضل لاعب في المونديال بعد قيادته للتانجو للفوز باللقب وتسجيله 7 أهداف وصناعته 3 أهداف

وقاد ميسي بلاده إلى لقبها الثالث في كأس العالم لكرة القدم والأول منذ 1986، على حساب فرنسا بركلات الترجيح في نهائي مونديال قطر 2022.


تعليقات فيسبوك