t
الخميس 02 فبراير 2023

سبوت محلي

مميزات عديدة وعيب قاتل في عبدالعزيز ياكوبو صفقة الأهلي الجديدة

نشر الجمعة 06/يناير/2023 - 09:11 ص
عبد العزيز ياكوبو
عبد العزيز ياكوبو
يوسف الفقي

تعاقد مسئولو النادي الأهلي مع اللاعب عبد العزيز يا كوبو قادما من  نادي ريو خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لدعم الخطوط الهجومية للفريق قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في الأول من شهر فبراير المقبل، التي تستضيفها المغرب.

 

وتستعرض لايف سبورت في السطور التالية أبرز ما يتميز به المهاجم الغاني صاحب الـ 24 عامًا.


مهارات عبد العزيز ياكوبو صفقة الأهلي المحتملة

 

وبمتابعة الإحصائيات الخاصة بالمهاجم الغاني عبد العزيز ياكوبو صفقة الأهلي المحتملة، خلال مشاركاته مع فريقه في الموسم الحالي بالدوري البرتغالي تبين الآتي:

 

يلعب عبدالعزيز ياكوبو في مركز المهاجم الصريح "رأس الحربة"، ويجيد اللعب بكلتا القدمين بنفس الكفاءة وهو ما يجعله الهدف الأنسب في صفقات الأهلي

 


أما على مستوى الأرقام فقد شارك صفقة الأهلي المحتملة مع فريقه 15 مباراة بالدوري البرتغالي هذا الموسم، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع 3 أهداف "أسيست"، أى أنه ساهم في 11 هدفا وهو معدل تهديفي رائع.

 

ويتميز المهاجم الغاني عبد العزيز ياكوبو بأن نسبة إهداره للفرص المحققة قليل للغاية، فقد أهدر فرصتين فقط محققتين خلال المباريات الـ14 التي شارك فيها مع فريقه في الموسم الحالي.

 

 

ويجيد المهاجم الغاني أيضا الهروب من الرقابة بالنزول إلى وسط الملعب والمشاركة في بناء الهجمات، ويتحرك كثيرا في أطراف الملعب بحثا عن الكرة، كما يتميز ياكوبو كما أنه بارع في الحفاظ على الكرة ودقة التمريرات.

 

ويتمتع عبد العزيز يعقوبو بقوة ودقة التسديد على مرمى وأحرز منها عدة أهداف خلال مبارياته في الموسم الحالي بنسبة 33%.

عيوب عبد العزيز ياكوبو صفة الأهلي المحتملة

صفقات الأهلي، أما عن عيوب المهاجم الغاني صفقة الأهلي المنتظرة، فتتمثل في أنه على المستوى المهاري لا يجيد المراوغة في موقف واحد لواحد، ولذلك فهو لا يحاول كثيرا الدخول في مواقف ثنائية، وينجح أكثر في العمل الجمعي.


تعليقات فيسبوك