t
الجمعة 23 فبراير 2024

سبوت محلي

طارق السيد: اتحاد الكرة رشحني لجهاز حسام حسن بالمنتخب الاول

نشر الجمعة 09/فبراير/2024 - 11:23 م
حسام حسن
حسام حسن
محمود درويش

أكد طارق السيد، نجم الزمالك السابق، أن حسام حسن، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، لديه فرصة كبيرة للتأهل إلى كأس العالم 2026 وتحقيق إنجاز كبير.

وقال السيد في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي مينا ماهر المذاع على قناة الزمالك: "حسام حسن جدير بتولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر، وأتمنى التوفيق له مع الفراعنة مثلما حدث مع محمود الجوهري وحسن شحاتة".

وأضاف: "اتحاد الكرة رشحني للتواجد في الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر، ولكن لم تتم بشكل رسمي وأعتقد أن الفرصة أصبحت بعيدة ومن الممكن أن أتولى تدريب أحد منتخبات الشباب خلال الفترة المقبلة".

 

مسيرة حسام حسن التدريبية 
 

فيما يخص مسيرة حسام حسن كمدرب، تولى تدريب عدة أندية وهى: المصري البورسعيدي، المصرية للاتصالات، الزمالك، الإسماعيلي، مصر للمقاصة، منتخب الأردن، الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة، مودرن فيوتشر.

ولم ينجح حسام حسن في تحقيق أي بطولة طوال مسيرته كمدرب، لكنه خاض 421 مباراة طوال مسيرته كمدرب مع مختلف الأندية، فاز في 176 مباراة وتعادل في 141، فيما خسر في 104 مباراة.

وقاد العميد الفرق التي دربها خلال 23 مباراة بكأس مصر، فاز في 16 مباراة، وخسر في 7 مباريات، كما خسر نهائيين سوبر مصري من الأهلي، الأول مع الزمالك بركلات الترجيح 5-4، الثاني مع المصري البورسعيدي بنتيجة 1-0.

 

مسيرة التوأم حسن الدولية
 

وعلى الجانب الدولي، انضم حسام حسن لمنتخب مصر الأول أواخر عام 1985 أمام النرويج، واستمر حتى عام 2006، حيث حقق مع المنتخب لقب بطولة الأمم الإفريقية ثلاث مرات أعوام 1986، 1998، 2006، كما شارك مع توأمه فى كأس العالم 1990، وسجل هدف التأهل فى شباك الجزائر، وشارك أيضا فى كأس العالم للقارات 1999.


اعتلى  حسام حسن قمة أكثر لاعبى العالم من حيث المشاركة الدولية عام 2001، والتى يحتلها حاليا أحمد حسن كامل نجم مصر الأسبق، حيث توقف  عند 176 مباراة، سجل خلالها 66 هدفا وهو الهداف التاريخى للمنتخب، وله 10 مباريات أخرى غير مسجلة دوليا سجل خلالها ستة أهداف.

بينما لعب إبراهيم حسن 128 مباراة دولية سجل خلالها 15 هدفا، بالإضافة إلى ثلاث مباريات غير مسجلة دوليا، سجل خلالها هدفا، وكان ظهوره الأول أمام بلغاريا وديا في 2 مارس 1988.

 

مسيرة التوأم في كأس الاتحاد الأوروبي
 

شهد  كأس الاتحاد الأوروبي تألق إبراهيم حسن عندما سجل هدف الفوز التاريخى لفريقه على ريال مدريد، بينما سجل حسام حسن اسمه فى سجلات البطولة بتسجيله سوبر هاتريك فى شباك سلتيك الإسكتلندى، ثم عادا مجددا للأهلى لمدة ثمانى سنوات، تخللها إعارة لحسام حسن للعين الإماراتى شتاء 2000.

 

 


تعليقات فيسبوك