t
الأحد 28 أبريل 2024

سبوت محلي

يورتشيتش، حكم مباراة مازيمبي ذبح بيراميدز بقراراته العكسية والظالمة

نشر السبت 24/فبراير/2024 - 06:32 م
بيراميدز ومازيمبي
بيراميدز ومازيمبي
محمود درويش

دوري أبطال أفريقيا، وصف الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش مدرب بيراميدز، ما حدث في لقاء فريقه ضد مازيمبي الكونغولي، بأنه "عار" على الكرة الأفريقية.

وخسر بيراميدز خارج الديار أمام مازيمبي بنتيجة 0-3 في خامس جولات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ليودع البطولة رسميا.

واشتكى مدرب بيراميدز من أداء الحكم الغاني دانيال لاريا خلال لقاء مازيمبي، مؤكدا أنه ذبح بيراميدز بقراراته العكسية والظالمة.

وأوضح أن بيراميدز أظهر شخصية قوية في الشوط الأول، وكان الأفضل في كل شيء.

وتابع "وفي الدقائق الأولى، رفض الحكم احتساب ركلتي جزاء لصالح بيراميدز رغم وضوحهما، ولا شك أن احتسابهما كان سيغير الكثير من النتيجة".

وأكد أنه لا يتحدث فقط عن نتيجة مباراة فريقه أمام مازيمبي، ولكن عن التحكيم الأفريقي الذي يظهر بصورة سيئة، وينقل صورة أكثر سوءا عن الكرة الأفريقية.

وشدد "الحكم تدخل بشكل مباشر، وكان سببا رئيسيا في إحباط لاعبي بيراميدز، بعدم احتساب ركلتي جزاء، ومنح الأفضلية للفريق صاحب الأرض".

وأبدى المدرب الكرواتي رضاه للغاية بما قدمه لاعبوه في أوقات كثيرة من المباراة.

ولفت "أتمتع بفريق مميز وإمكانيات قوية، وأمامنا بطولات يجب اللعب عليها، ويجب النهوض سريعا وعلينا نسيان ما حدث، والتركيز في المستقبل".

وأشاد مدرب بيراميدز، بمردود المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي، مؤكدا أنه لاعب شاب وطموح، وله مستقبل كبير.

بيراميدز يخسر أمام مازيمبي

وتلقى بيراميدز، خسارة كبيرة على يد مضيفه مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، اليوم السبت، في خامس جولات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

أحرز أهداف مازيمبي، جويل بيا وجلودي ليكونزا وباشينت موامبا في الدقائق 32 و(45+1) و(90+2).

وشهد اللقاء، اعتراضات من لاعبي بيراميدز على الحكم دانيال لاريا، لعدم احتساب ضربة جزاء في الشوط الأول لصالح فيستون ماييلي.

ورفع مازيمبي رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، بقيادة مدربه لامين ندياي، بفارق 3 نقاط عن صن داونز الوصيف، والذي سيواجه نواذيبو مساء اليوم.

وتوقف رصيد بيراميدز بقيادة مدربه الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش عند 4 نقاط في المركز الأخير ليودع البطولة رسميا بسبب تفوق صن داونز في المواجهات المباشرة بينهما.


تعليقات فيسبوك